الإثنين 27 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

حلويات صحية يمكنك تناولها أثناء اتباع حمية غذائية

تعبيرية
تعبيرية
من المعروف بأن اتباع حمية غذائية صحية يتطلب التخلي أو التخفيض من تناول المأكولات الضارة للجسم، وخاصة الحلويات، لذا يواجه الكثيرون صعوبة في الابتعاد عن الحلويات أثناء اتباعهم الحمية الصحية.

إلا أن خبراء التغذية ينصحون بتناول بعض أنواع الحلويات الغير ضارة والمصنوعة بلمسة صحية. فيما يلي أهم هذه المأكولات، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

بودينغ الشوكولاتة مع التمر



لتحضير هذه الحلوى الصحية، تحتاجين إلى 4 حبات تمر منزوعة النوى، وملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو غير المحلى، وملعقتان كبيرتان من بذور الشيا، و 3/4 كوب من حليب اللوز.

 يُضاف التمر منزوع النوى وبذور الشيا ومسحوق الكاكاو وحليب اللوز إلى الخلاط حتى يتحول إلى مزيج سلس. بمجرد الانتهاء من ذلك، اسكبي الخليط في كوبين أو في سلطانيات للحلوى وضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. تُزين بالمكسرات المقطعة، إذا لزم الأمر.

مثلجات الفاكهة ( البطيخ والكيوي)



امزجي 4 أكواب من البطيخ مع 1 كوب من قطع الكيوي في الخلاط. أضيفي 2 ملعقة كبيرة عسل واخلطيه مع المكونات جيداً. تُصب في قوالب وتوضع في المجمدة، حتى تصبح جامدة وجاهزة للأكل.

زبادي العنب البري



امزجي 2 كوب من العنب البري لعمل هريس سميك. أضيفي نصف كوب زبادي، 1 ملعقة كبيرة بذور شيا و 2 ملعقة كبيرة عسل. تُخلط جيداً، وتصب في وعاء. تترك في الثلاجة لمدة ساعة، حتى تصبح جاهزة.

الكاسترد



الكاسترد هو حلوى سهلة التحضير وجاهزة في أي وقت من الأوقات. كل ما تحتاجينه هو مسحوق الكاسترد والحليب وبعض الفواكه.

لجعل هذا الكاسترد صديق للحمية الغذائية الصحية، اتبعي هذه الخطوات:

سخني كوبين من الحليب في قدر. في هذه الأثناء، قومي بإذابة ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاسترد في ملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ لتشكيل ملاط. بمجرد أن يغلي الحليب، أضيفي ملاط ​​الكاسترد. استمري في التقليب لتجنب تكتل الكاسترد.
قومي طهيه لمدة 5 دقائق أو حتى يتكاثف الكسترد قليلاً. أضيفي الآن 2 ملعقة كبيرة من العسل أو سكر جوز الهند أو مسحوق الجاغري إليه.

أخيرًا أضيفي بعض الفواكه المفرومة مثل التفاح والموز والمانجو والعنب. تُخلط جيداً وتترك حتى تبرد في الثلاجة. بمجرد أن تبرد، يصبح الكاسترد جاهزًا للتقديم.
T+ T T-