الجمعة 18 يونيو 2021 / 11:45

شرطة دبي تطلق ورشة البرنامج التأهيلي لما بعد فيروس كورونا

افتتح مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ اللواء عبد الله علي الغيثي، الورشة التعريفية بالبرنامج التأهيلي لمتلازمة ما بعد فايروس كورونا، والتي عقدت عبر الاتصال المرئي عن بُعد، بحضور عدد من الموظفين من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

وأثنى اللواء الغيثي -في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه- على خط الدفاع الأول وفي مقدمتهم الأطباء والممرضين على ما بذلوه من جهود مُخلصة اثناء الجائحة، كما شكر فريق إدارة وحوكمة التعافي على حسن أدائهم وحرصهم على راحة وسعادة المجتمع بكافة أطيافه.

من جهته تحدث الدكتور جاسم بدر، استشاري الأمراض النفسية لتعزيز مبادرة التعافي وتهيئة المصابين والمتعافين وعوائلهم نفسياً واجتماعياً عن المرحلة المقبلة التي تشمل التعافي لحماية أنفسهم وعائلاتهم، ووقاية المجتمع ورعايته؛ والتصدّي لانتشار الوباء، بينما تناولت السيدة فوزية الجسمي أخصائي التغذية عن ضرورة الاهتمام بالصحة العامة من الناحية البدنية وأسلوب التغذية والوقاية.

واستعرض كلا من أخصائي طب الأسرة الدكتور خالد محمد سعيد وأخصائي طب الأسرة النقيب دكتور محمد الزرعوني، والموجهة النفسية لينا الجباوي، أهمية دور الأسرة باعتبارها نواة المجتمع حيال المرحلة المقبلة ومرحلة التعافي.

وتخلل الورشة عرض فيلم للعميد طبيب استشاري دكتور علي محمد سنكل المستشار الصحي لشرطة دبي، تحدث فيه عن مهام خط الدفاع الأول في التصدي للجائحة وحماية المجتمع.