الثلاثاء 27 يوليو 2021
موقع 24 الإخباري

اختبار منطاد للسياحة الفضائية فوق فلوريدا

منطاد شركة سبيس بيرسبيكتيف للسياحة الفضائية (ديلي ميل)
منطاد شركة سبيس بيرسبيكتيف للسياحة الفضائية (ديلي ميل)
أكملت شركة سبيس بيرسبيكتيف الأمريكية الناشئة للسياحة الفضائية بنجاح أول رحلة تجريبية بدون طيار يوم الجمعة لمنطاد عملاق سيأخذ البشر قريبًا إلى مدار حول الأرض.

وأطلقت الشركة نموذجًا أوليًا لمنطاد الستراتوسفير الخاص بها على بعد 20 ميلًا فوق فلوريدا في الساعة 5:23 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وذلك استعدادا للموعد المحدد لأول رحلة تجارية في عام 2024.

ومع هذه الرحلة، أصبحت سبيس بيرسبيكتيف أول شركة إطلاق فضائية تطير منطادها من سبيس كوست سبيس بورت، وتضعه على المسار الصحيح لأول رحلة تجريبية مأهولة في عام 2024، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.



سبيس بيرسبيكتيف هي شركة ناشئة جديدة أسستها جين بوينتر وتابر ماكالوم، اللذان شاركا سابقًا في تأسيس وورلد فيو، وهي شركة تنشر أجهزة استشعار في طبقة الستراتوسفير متصلة ببالونات لالتقاط صور فضائية، ويتم استخدام هذه الفكرة لإرسال البشر إلى حافة الفضاء.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك والمؤسس بوينتر في بيان "الإطلاق من سبيس كوست امتياز لا يصدق، حيث تم تشكيل تاريخ رحلات الفضاء البشرية على مدار العقود الماضية وما زال إلى اليوم".

وأضاف "سيكون الطيران على متن سفينة الفضاء نبتون تجربة غير عادية لمستكشفي الفضاء لدينا".



وتستلزم الرحلة الفضائية صعودًا إلى الغلاف الجوي لمدة ساعتين، حيث ستحلق بعد ذلك فوق المحيط الأطلسي لمدة ساعتين أخريين. ويقول بويتنر "تبدأ رحلة الاختبار هذه لسفينة الفضاء نبتون وان حملتنا التجريبية الواسعة النطاق، والتي ستكون مميزة للغاية لأنه يمكننا إجراء اختبارات بدون طيار، مما يجعل سفينة الفضاء نبتون طريقة آمنة للغاية للذهاب إلى الفضاء".
T+ T T-