كونكورس D في مطار دبي (أرشيف)
كونكورس D في مطار دبي (أرشيف)
الأحد 20 يونيو 2021 / 11:54

مطارات دبي تعيد افتتاح "المبنى 1"

ضمن التطورات الهامة التي تشير إلى عودة النمو في قطاعي الطيران والسفر والسياحة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت مطارات دبي أنها ستعيد افتتاح المبنى رقم (1) وكونكورس D اعتباراً من الخميس الموافق 24 يونيو (حزيران) الجاري، حيث أنها قررت اغلاق المرافق في 25 مارس (آذار) 2020 بعد التعليق الجزئي للعمليات في مطار دبي الدولي، كجزء من استراتيجية السيطرة على انتشار جائحة كورونا.

أحمد بن سعيد: إعادة الافتتاح خطوة مهمة نحو استعادة عمليات المطار بالكامل

ورحب رئيس مؤسسة مطارات دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بإعادة افتتاح المبنى (1) كخطوة مهمة في التحضير لاستيعاب النمو المتوقع لعودة الاقبال على السفر في الأسابيع والأشهر القادمة.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم - في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الأحد: "كان قطاع الطيران في دبي على رأس أولوياتنا ضمن حملة عالمية لاستعادة الخدمات الجوية الحيوية، وافتتاح ممرات السفر التي لا تتطلب الحجر الصحي بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول متعددة حول العالم، وتشير هذه الخطوة إلى التفاؤل لبقية العام وما بعده، فضلاً عن كونها مؤشراً واضحاً لخطة دبي في قيادة صناعة الطيران لتمكين الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي للعالم".

وأضاف أن "إعادة الافتتاح تعتبر جهداً تعاونياً للعديد من الشركاء الاستراتيجيين في تشغيل المطار الأكثر ازدحاماً في العالم، ويسعدنا أن نكون قادرين على اتخاذ هذه الخطوة المهمة نحو استعادة عمليات المطار بالكامل".

وإعادة افتتاح المبنى (1) ستتيح العودة تدريجياً لما يزيد عن 40 شركة طيران دولية إلى مقرها الرئيسي، والتي تشغل رحلاتها حالياً في مبنيي الركاب (2) و(3).

ونوهت مطارات دبي للركاب بضوررة التحقق من مبنى المغادرة، والتواصل مع شركات الطيران الخاصة بهم قبل التوجه إلى المطار، حيث إن عودة شركات الطيران إلى المبنى ستتم على عدة مراحل لتكتمل في نهاية يونيو الجاري.

يذكر أنه تم افتتاح كونكورس D في فبراير (شباط) 2016، وهو مرتبط بالمبنى (1) بواسطة قطار المطار، والمرفقين يقدمان خدمات على مستوى عالمي لطاقة استيعابية سنوية تبلغ 18 مليون مسافر.