سفير الإمارات في الصين الدكتور علي عبيد الظاهري يتوسط الفائزين (وام)
سفير الإمارات في الصين الدكتور علي عبيد الظاهري يتوسط الفائزين (وام)
الأحد 20 يونيو 2021 / 15:22

نجاح لافت للدوري العالمي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في الصين

اختتمت منافسات الدوري العالمي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، التي أقيمت في العاصمة الصينية بكين، لفئتي "البدلة" و"دون البدلة"، أعمالها بمشاركة 886 لاعباً ولاعبة من 22 دولة.

حضر جانباً من المنافسات، وشارك في تتويج الفائزين سفير الإمارات في الصين، الدكتور علي عبيد الظاهري، ومعه عدد من الدبلوماسيين في سفارات الدول المشاركة، ومن أصدقاء السفارة الإماراتية في الصين.

وشهدت البطولة توزيع 214 ميدالية ذهبية على اللاعبين من أصحاب المركز الأولى، و212 فضية لأصحاب المركز الثاني، و146 ميدالية برونزية لأصحاب المركز الثالث.

كما شهدت تتويج أكاديمية "توب براذر" بالمركز الأول على مستوى الأكاديميات المشاركة في البطولة.

وفاز بيدرو جورادو بذهبية الحزام الأسود لوزن 94 كغم بالبدلة، فيما فاز بينج وانغ بذهبية الحزام الأسود لوزن 120 كغم بدون بدلة، وكمال أكاغوندوز بلقب الحزام الأسود لوزن 94 كغم دون بدلة.

وعن فئة السيدات فازت يني يانغ بذهبية وزن 62 كغم في الحزام الأسود دون بدلة، وأقيمت البطولة وسط التزام كامل بالإجراءات الاحترازية والواردة في البروتكول الطبي المعتمد من رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، لتطبيق أعلى معايير السلامة.

وقدمت سفارة دولة الإمارات لدى الصين كل الدعم لإنجاح هذا الحدث الرياضي المهم، في إطار الجهود المشتركة لتعزيز التعاون والشراكة بين الإمارات والصين في كل المجالات، ومن بينها المجال الرياضي الذي يسهم في تعزيز القوى الناعمة للدول، ويقوي دعائم الصداقة بين الشعوب.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح، قال الدكتور علي عبيد الظاهري: "منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971، تولي القيادة الرشيدة اهتماماً كبيراً للرياضة، وتوفر أفضل بيئة تنافسية للرياضيين، وتقيم مرافق رياضية عالمية مستعدة لاستضافة كبرى الأحداث الدولة، مع الحرص على مواكبة التطور والريادة في تحقيق الحوكمة وإضفاء الطابع المؤسسي عليه، وأن رياضة الجوجيتسو على تحظى برعاية كريمة من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهو الأمر الذي جعل من أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية، وساهم في نشر وتطوير اللعبة في الدولة، وتنظيم أكبر البطولات داخل الإمارات وخارجها، بما انعكس على تحقيق نقلة نوعية للعبة في العالم، وأنا سعيد للغاية بأن رياضة الجوجيتسو المحبوبة في الإمارات، أصبحت رياضة شعبية تحظى بمتابعة واسعة في الصين، وهي واحدة من أسرع الرياضات نموا في العالم في الوقت الراهن 20 مليون ممارس حول العالم، ويحسب لاتحاد الجوجيتسو في الإمارات برئاسة عبدالمنعم الهاشمي تبنيه لبرامج رائدة تجعله أكبر مطور لتلك الرياضة في العالم".