منتخب فنلندا (أرشيف)
منتخب فنلندا (أرشيف)
الأحد 20 يونيو 2021 / 17:21

فنلندا تنتظر مفاجأة أمام بلجيكا

يصطدم سعي فنلندا للتأهل لمراحل خروج المغلوب في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم، بعقبة كبيرة عندما تواجه بلجيكا المصنفة الأولى عالمياً في آخر مباريات الفريقين في دور المجموعات في مدينة سان بطرسبرغ الروسية غداً الإثنين.

لكن ماركو كانيرفا مدرب فنلندا التي تظهر في البطولة للمرة الأولى يعول على قدرة فريقه على تحقيق المفاجآت أمام الفرق الكبرى.

وجمعت فنلندا ثلاث نقاط من مباراتين بعد فوزها في مباراتها الأولى على الدنمارك وقال المدرب كانيرفا إن "التعادل (أمام بلجيكا) ربما يكون كافياً للتأهل".

وأضاف كانيرفا في مؤتمر صحافي اليوم الأحد، مشيراً إلى مباراة ودية انتهت بالتعادل 1-1 في 2016: "عندما بدأت مهمتي على رأس الجهاز الفني مع منتخب فنلندا من أولى المباريات التي لعبناها كانت مواجهة ودية أمام بلجيكا ونجحنا في التعادل فيها".

ووصف كانيرفا المباراة المقبلة أمام بلجيكا بأنها أهم مباراة على الإطلاق بالنسبة لفنلندا، التي تحتل المركز 53 في قائمة تصنيف المنتخبات.

وستقام المباراة الثانية في المجموعة الثانية بين منتخبي الدنمارك وروسيا في نفس توقيت المباراة بين فنلندا وبلجيكا غداً أيضاً.

وقال كانيرفا أيضاً: "لا يزال لدينا فرصة للفوز بالمجموعة، الأمر لا يزال بأيدينا، الجزء الأهم في مهمتنا هو التركيز على الجزء الذي نستطيع التحكم فيه وهو أداء فريقنا".

وتابع: "سيتولى زملاؤنا مهمة إطلاعنا على تطورات الموقف في المباراة الثانية للمجموعة بين الدنمارك وروسيا، لكننا نأمل ألا نكون في حاجة إلى هذه المعلومات".

وبعد الفوز في المباراة الأولى على الدنمارك، خسرت فنلندا أمام روسيا، لكنها تعتقد أن قدرتها على تحقيق المفاجأة كما حدث عند الفوز2-0 على فرنسا في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، سيساعدها في مواجهة بلجيكا غداً.

وعن ذلك قال كانيرفا: "من الجيد حصولنا على فرصة لمواجهة أفضل فريقين على مستوى العالم، ورغم أنها كانت مباراة ودية فإن المواجهة مع فرنسا منحتنا فكرة عن كيفية الصمود في مواجهة أفضل الفرق".

وأردف كانيرفا قائلاً: "الآن نحن نواجه الفريق صاحب المركز الأول في تصنيف الاتحاد الدولي، وتجربتنا في مواجهة فرنسا تمنحنا فكرة عن كيفية الفوز على الفرق الكبيرة".

وتحتل فنلندا المركز الثالث بين فرق المجموعة الثانية خلف بلجيكا وروسيا.

ويتأهل أول فريقين في المجموعات الست إلى جانب أفضل أربعة فرق في المركز الثالث لدور الـ16.