الأحد 20 يونيو 2021 / 20:21

محمد بن راشد يوجه بتحويل 80% من قضايا المحاكم الاتحادية لنموذج التقاضي عن بعد بنهاية العام

وجه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتحويل 80% من جلسات المحاكم الاتحادية إلى جلسات تقاض عن بعد بشكل دائم، قبل نهاية 2021.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة عبر تويتر: "نجحت دولة الإمارات في تبني أنظمة ذكية للتقاضي عن بعد خلال جائحة كورونا.. وجهنا اليوم وزارة العدل بالعمل على تحويل 80% من جلسات المحاكم الاتحادية بشكل دائم إلى جلسات تقاض عن بعد قبل نهاية 2021 .. نريد أن تكون دولة الإمارات الأفضل والأعدل والأسرع عالميا في خدمات القضاء".

وأضاف "منظومة القضاء في الدولة تؤدي دوراً محورياً في ترسيخ أسس العدالة وسيادة القانون بين أفراد المجتمع.. الهدف الأسمى لمنظومتنا القضائية هو تحقيق العدالة لجميع من يعيشون على أرض الإمارات دون تمييز أو محاباة وبأعلى مستويات السرعة والدقة والنزاهة".

وقال: "البنية التحتية الرقمية المتقدمة التي طورتها دولة الإمارات على مدى السنوات الماضية أساس صلب نريد مواصلة البناء عليه، وتوسيع المجالات التي تتبنى الحلول الرقمية لتقديم الخدمات الحكومية، ومنظومة القضاء محور مهم لتقدم المجتمع وازدهاره، ضمان العدالة لأفراد المجتمع رغم الظروف والتحديات سمة الدول الناجحة ومعيار لكفاءة مؤسساتها وريادتها".

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن "الإمارات تمكنت من تحويل التحديات التي أفرزتها جائحة فيروس كورونا، إلى فرص غير مسبوقة لمواصلة التنمية وتحديث آليات العمل، وحققت نقلات نوعية في تطوير قطاعاتها الحيوية والتحول الرقمي للخدمات، واستطاعت بفضل رؤاها الاستباقية وجاهزيتها الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات للناس وأكثرها كفاءة وفاعلية، مشدداً سموه على أن تحسين حياة الناس هو مركز العمل الحكومي وغايته وهدفه الأسمى".