الثلاثاء 27 يوليو 2021
موقع 24 الإخباري

أول سيارة سباق طائرة في العالم تقوم برحلة تاريخية

كشفت شركة إيرسبيدر مؤخرًا عن الانتهاء من أول رحلة تجريبية ناجحة لسيارة السباق الطائرة التي تهدف إلى استخدامها في سباقاتها.

وتخطط شركة إيرسبيدر لإطلاق سلسلة من 3 سباقات باستخدام مركبات الإقلاع العمودي الكهربائي eVTOL قبل نهاية العام.

وقامت سيارة Alauda Aeronautics Mk3 برحلتها الأولى مؤخرًا في سماء جنوب أستراليا، وتم رفع السيارة في السماء بواسطة ثماني مجموعات من الدوارات بأربعة أذرع، ويمكن أن تصل السيارة إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة في 2.8 ثانية وتطير على ارتفاع يصل إلى 500 متر.

وفي هذه المناسبة، تمت تجربة السيارة الطائرة عن بعد، ولكن لديها أيضًا مقعد وأدوات تحكم لطيار على متنها.

وتخطط الشركة لإطلاق أول سلسلة سباقات في العالم للسيارات الطائرة الكهربائية، الحدث، الذي يسمى EXA وسيختبر مهارات الطيران لما يصل إلى 4 فرق في 3 حلبات سباق مختلفة في السماء حول العالم.

وفي كل سباق، سيتم منح الفرق مركبات طيران متطابقة - في هذه الحالة Alauda - مع ميزة تنافسية يتم اكتسابها فقط من خلال مهارة الطيار والاستراتيجية ذات المستوى العالمي.

وسيشهد موسم السباق الأول مشاركة سيارات eVTOL المسيرة عن بعد، لكن الخطة تقتضي بوضع الطيارين في السيارات الطائرة لأحداث السباق اللاحقة.

ولتجنب أي اصطدامات مدمرة في الجو، سيتم تزويد السيارات الطائرة بأحدث تقنيات الليدار والرادار التي تخلق حقول القوة الافتراضية حول كل من السيارات الطائرة. ونظرًا لأن البطاريات الحالية يمكن أن تستمر لمدة 15 دقيقة فقط من الرحلة، فسيتعين على المركبات أن تتوقف في حفرة لتبديل وحدات الطاقة، بحسب موقع ديجيتال تريندز.
T+ T T-