تشمل معروضات المتحف الآن بعد التوسعة سيارة الرولز رويس الخاصة بكينغ  (مسيسيبي توداي)
تشمل معروضات المتحف الآن بعد التوسعة سيارة الرولز رويس الخاصة بكينغ (مسيسيبي توداي)
الإثنين 21 يونيو 2021 / 16:24

ولاية مسيسيبي توسع متحفاً لأسطورة موسيقى البلوز بي بي كينغ

خضع المتحف المخصص لأيقونة موسيقى البلوز بي بي كينغ، لعملية توسعة كبيرة، لتضاف إليه مساحة مجددة جديدة تركز على العشر سنوات الأخيرة من حياته.

وفي 2008، جرى افتتاح متحف بي بي كينغ الواقع في مسقط رأسه إنديانولا، بولاية مسيسيبي، في محل قطن من الطوب خضع للتجديدات، حيث عمل الموسيقي يوماً. ودفن في المتحف في 2015 بعد وفاته بقليل، فيما وصفه الكثيرون آنذاك بالعودة إلى الديار.
  
وتشمل معروضات المتحف الآن بعد التوسعة سيارة الرولز رويس الخاصة بكينغ وحافلة جولاته، وكذلك الكثير من التحف الأخرى التي كان يمتلكها كينغ وغيره من الموسيقيين. وتبلغ قيمة التذكرة للمتحف 15 دولاراً للبالغين.

وبحسب مكتب السياحة في ولاية مسيسيبي، أعيد تصميم الحديقة التذكارية "ميموريال جاردن" المحيطة بمقبرته. كما أن المتحف مخصص لبلوز دلتا وهي أحد أولى أشكال موسيقى البلوز التي سيطر عليها الغيتار والهارمونيكا.

ولد كينغ واسمه عند الميلاد رايلي بي كينغ في مزرعة قطن في دلتا المسيسيبي، إحدى أفقر المناطق في الولايات المتحدة في 1925. وتوفى في لاس فيغاس بعد مسيرة مهنية بدأت عبر الإذاعة المحلية ووصلت إلى الشهرة العالمية. وفيما بعد اعترف النقاد بمغني ومؤلف أغاني البلوز كأهم عازف غيتار كهربائي في النصف الأخير من القرن العشرين.