الثلاثاء 22 يونيو 2021 / 16:00

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تطلق أولى إصداراتها الرقمية

أعلنت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية عن إطلاق أولى إصداراتها الرقمية في مواضيع بحثية متنوعة تهم المجتمع وتهدف إلى تعزيز خطاب التسامح والتعايش السلمي والحوار الحضاري والتعريف بإنجازات الحضارة العربية الإسلامية.

وأكد مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية الدكتور خالد اليبهوني الظاهري، حرص الجامعة على دعم توجيهات القيادة الحكيمة في إثراء المحتوى الثقافي والمعرفي الذي يلعب دورا محوريا في تكوين الإنسان الفكري ويسهم في توسيع مداركه ونهجه في التعامل مع الآخر.

أولى الأعمال البحثية
وقال الظاهري: "بمناسبة إطلاق أولى الأعمال البحثية والمؤلفات الأدبية لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية أتوجه بالشكر إلى قيادة الدولة الرشيدة على دعمها الكريم وحرصها على إثراء المحتوى البحثي ودعم المبادرات الثقافية التي تسهم في التعريف بأهم إنجازات أعلام الحضارة العربية والإسلامية وترسيخ القيم النبيلة المتأصلة في ديننا الحنيف وموروثنا الوطني المتجسد".

وأشار إلى أنه من هذا المنطلق تكمن أهمية العناية بإصدار البحوث العلمية والمؤلفات التي تهدف إلى نشر العلم والمعرفة وتشجيع المجتمع على طلب العلم في كل وقت وحين ويعد كتاب "روح وريحان" الذي أصدرته الجامعة موسوعة ثقافية وعلمية متنوعة جاءت وليدة الاحتياجات المجتمعية والفكرية وتسعى إلى الإجابة عن أكثر الأسئلة إلحاحا في وقتنا الراهن من منظور تاريخي وديني وعلمي.

مصايف العلماء

ولفت إلى أن الإصدار الثاني "مصايف العلماء" كتاب مميز وفريد من نوعه من حيث الفكرة والمحتوى إذ يهدف إلى تعريف الجمهور بالطريقة التي كان يقضي بها العلماء والأدباء أوقاتهم في البحث عن المعارف والتزود بالعلوم وذلك لتعزيز حب العلم والمعرفة بين أفراد المجتمع وتقديم أمثلة رائدة حول كيفية استثمار الوقت لتطوير الذات وخدمة المجتمع".


يشار إلى أن إصدارات الجامعة ستكون متاحة بصيغتها الرقمية في موقع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية الإلكتروني www.mbzuh.ac.ae