الخميس 24 يونيو 2021 / 17:33

فايزر تقول إن لقاحها فعال بدرجة كبيرة ضد سلالة دلتا

قال مسؤول بشركة فايزر في إسرائيل اليوم الخميس إن لقاح فايزر-بيونتيك فعال بدرجة كبيرة في الوقاية من سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا.

وقال ألون رابابورت مدير فايزر الطبي في إسرائيل لراديو الجيش الإسرائيلي "ما لدينا الآن من بيانات جمعناها عبر الأبحاث التي نجريها في المختبر وتشمل بيانات من الأماكن التي حلت فيها سلالة دلتا الهندية محل السلالة البريطانية كأكثر السلالات انتشاراً، تشير إلى أن لقاحنا فعال جدا، بنحو 90% ، في منع مرض كورونا الناجم عن فيروس كورونا".

ولم يرد متحدث باسم فايزر بعد على طلب للتعليق عندما طُلب منه تقديم تفاصيل أخرى.

حملة التطعيم لدى إسرائيل واحدة من أكثر الحملات تقدما في العالم وتعتمد بالأساس على لقاح فايزر-بيونتيك. وقالت شارون إلروعي - برايس رئيسة خدمات الصحة العامة بوزارة الصحة إن إسرائيل ليس لديها بعد بيانات كافية تتيح لها الوقوف على فاعلية اللقاح في مواجهة سلالة دلتا.

وأضافت في تصريحات للصحفيين أمس الأربعاء "نجمع البيانات حاليا. نشهد الآن فقط أولى حالات الإصابة بسلالة دلتا في إسرائيل، نحو 200 إصابة، لذا سنعرف المزيد قريباً".

كان تحليل أجرته هيئة الصحة العامة في إنجلترا، حيث تنتشر سلالة دلتا على نطاق أوسع، قد خلص إلى أن لقاحي فايزر-بيونتيك وأسترازينيكا يحميان بنسبة تزيد عن 90% من الحاجة لتلقي العلاج بالمستشفيات للمصابين بهذه السلالة.