الخميس 24 يونيو 2021 / 18:21

القرعة تضع الإمارات في المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا للسيدات 2022

أجريت اليوم الخميس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بكوالالمبور، مراسم قرعة تصفيات كأس آسيا للسيدات المقررة في الهند 2022، بحضور مسؤولي لجنة كرة القدم النسائية وإدارة المسابقات بالاتحاد القاري.

وأسفرت القرعة عن تواجد منتخب الإمارات للسيدات في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات ميانمار، وغوام و لبنان.

ويُشارك في التصفيات 28 منتخباً تم تقسيمها على 8 مجموعات، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى النهائيات التي تقام في الهند خلال الفترة من 20 يناير (كانون الثاني) إلى 6 فبراير (شباط) 2022.

وكانت منتخبات اليابان حاملة اللقب وأستراليا وصيفة حامل اللقب والصين ثالثة النسخة الماضية، حصلت على مقاعد التأهل التلقائي للنهائيات التي تشهد للمرة الأولى مشاركة 12 منتخباً، بالإضافة إلى تأهل منتخب الهند بصفته يمثل الدولة المضيفة.

و قالت عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيسة لجنة كرة القدم النسائية أمل بوشلاخ، أن القرعة جاءت متوازنة لجميع المنتخبات التي تطمح للتأهل إلى النهائيات، مشيرة إلى أن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم يولي اهتماماً كبيراً بكرة القدم النسائية من خلال وضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بالنهوض بها.

وأكدت بوشلاخ أن اللجنة اعتمدت برنامج المنتخب للتصفيات الذي سيشهد تجمعات داخليه ومعسكر خارجي ومباريات ودية مع منتخبات آسيوية بهدف زيادة الخبرة والاحتكاك قبل خوض المعترك القاري .