الأربعاء 30 يونيو 2021 / 00:48

عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية إسرائيل في أول زيارة رسمية للدولة

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي يائير لابيد وزير خارجية دولة إسرائيل وذلك في أول زيارة رسمية يقوم بها وزير خارجية إسرائيلي إلى الدولة.

وأقام الشيخ عبدالله بن زايد مراسم استقبال رسمية لمعاليه لدى وصوله إلى ديوان عام الوزارة في أبوظبي وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين من كلا البلدين.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بوزير الخارجية الإسرائيلي والوفد المرافق وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية الإماراتية الإسرائيلية في ضوء الاتفاق الابراهيمي للسلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل.

كما بحث الجانبان الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وأهمية البناء على اتفاقيات إبراهيم من أجل تحقيق السلام وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية هذه الزيارة التي تفتح آفاقاً أرحب لنمو وتطور العلاقات بين البلدين في المجالات كافة يما يحقق المصالح المشتركة لهما ويعود بالخير على شعبيهما.

وأشار الشيخ عبدالله بن زايد إلى أن دولة الإمارات تستضيف بعد أقل من 100 يوم في شهر أكتوبر المقبل معرض إكسبو 2020 دبي الحدث العالمي البارز الذي يشهد مشاركة نحو 195 دولة معبراً عن تطلعه لمشاركة إسرائيلية بارزة في هذا التجمع المهم الذي يشكل منصة عالمية لصياغة مستقبل ما بعد جائحة "كوفيد - 19" والمضي قدماً في مسار التنمية المستدامة.

ووقع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ويائير لابيد وزير خارجية دولة إسرائيل على اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وأقام الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مآدبة عشاء تكريماً لمعالي يائير لابيد وزير الخارجية الإسرائيلي والوفد المرافق.