الأحد 17 أكتوبر 2021
موقع 24 الإخباري

الفصائل الموالية لتركيا تقصف مناطق في منبج

مسلحون من فصائل موالية لتركيا في شمال سوريا (أرشيف)
مسلحون من فصائل موالية لتركيا في شمال سوريا (أرشيف)
رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قصفاً صاروخياً مكثفاً نفذته الفصائل المسلحة الموالية لتركيا، استهدف ناحية العريمة الغربي والشمالي في الريف الغربي لمدينة منبج.

وتزامن القصف مع اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة اندلعت على محاور الدندنية والجاموسية بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة، وقوات "مجلس منبج العسكري" من جهة أُخرى، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إلى مقتل 3 عناصر من فرقة السلطان مراد الموالية لتركيا، وأصيب 2 آخران بجروح متفاوتة، نتيجة تسللهم إلى مواقع مجلس منبج العسكري على محور قرية الشيخ ناصر شمال غرب منبج.

بالتزامن مع ذلك، دارت اشتباكات بين عناصر مجلس منبح العسكري من جهة، والفصائل الموالية لتركيا على المحاور القريبة من قرية الشيخ ناصر، وسط استمرار الاشتباكات المتقطعة حتى وقت متأخر من مساء الخميس.

ورصد نشطاء المرصد، سقوط نحو 15 قذيفة صاروخية على قرية عون الدادات الواقعة في الريف الشمالي لمدينة منبج، بعد منتصف ليل الأربعاء على الخميس، مصدرها القاعدة التركية في منطقة توخار، مما أدى إلى إصابة امرأتين بجروح خطيرة، جرى نقلهم إلى مشافي مدينة منبج في ريف حلب الشرقي.
T+ T T-