الأربعاء 27 أكتوبر 2021
موقع 24 الإخباري

أمانة "الوطني الاتحادي" تبحث مع نظيرتها البحرينية تبادل الخبرات

عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي لقاءً عن بعد مع الأمانة العامة لمجلس الشورى البحريني، بهدف تبادل الخبرات والتعاون في مجال الإعلام البرلماني، بما يُسهم في مواكبة أحدث الممارسات الداعمة والمساندة لأعضاء المجلسين.

شارك في اللقاء الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس الوطني الاتحادي عفراء راشد البسطي، و الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث الدكتورة فوزية يوسف عبدالله الجيب، وموظفو الإعلام في أمانتي المجلسين.

وقدمت عفراء راشد البسطي إيجازاً حول الأدوار والمهام التي يقوم بها قطاع الأمانة العامة المساعدة للاتصال البرلماني بمختلف إداراته وأقسامه، وسعيه الدؤوب لاستمرارية تطوير العمل الإعلامي البرلماني، بما يعكس الجهود والأدوار التي يقوم بها أعضاء المجلس الوطني الاتحادي من خلال اختصاص المجلس الدستوري التشريعي والرقابي والدبلوماسية البرلمانية، وعرضت موجزاً حول آلية العمل في إدارة الإعلام البرلماني، والحرص الذي توليه الإدارة لإبراز أنشطة المجلس، مؤكدة السعي المستمر لاستثمار منصات التواصل الاجتماعي في نشر الثقافة البرلمانية، وإبراز إنجازات المجلس الوطني.

كما أشادت عفراء البسطي بالتعاون القائم بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى في مملكة البحرين الشقيقة، وخصوصاً خلال المشاركات الخارجية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، منوّهة بالتجربة الإعلامية المتميزة لمجلس الشورى.

بدورها، أكدت الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث بمجلس الشورى الدكتورة فوزية يوسف الجيب، على أن اللقاء يأتي في إطار الاهتمام بالاطلاع على التجربة المميزة للإعلام البرلماني في المجلس الوطني الاتحادي، والعمل معاً من أجل ترسيخ التعاون بين البرلمانات الخليجية، وتعزيز دورها الفاعل والإيجابي سواءً على المستوى الوطني أو الإقليمي أو الدولي، وذلك بتقديم الدعم والمساندة الإعلامية والبحثية والتقنية للأعضاء. 

وقدمت الجيب عرضاً حول اختصاصات الأمانة العامة المساعدة لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث، وعمل أقسام العلاقات العامة والدولية، والإعلام والتواصل، والبحوث والدراسات، مؤكدة الحرص على توظيف الخبرات الإعلامية لإبراز عمل وجهود رئيس وأعضاء مجلس الشورى، وضمان الظهور الإعلامي المتواصل، وبناء شراكة مجتمعية وتعزيز الوعي الاجتماعي بالعمل التشريعي للمجلس.
T+ T T-