الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

وسم "شكراً أبطال الدفاع المدني" يتصدر تويتر ومغردون: دبي دائماً تتفوق

تصدر وسم "شكراً أبطال الدفاع المدني" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد نجاح دفاع مدني دبي ليل أمس الأربعاء، في السيطرة على حريق نجم عن انفجار حاوية على متن إحدى السفن بميناء جبل علي، بعد صولهم موقع الحادث في زمن استجابة قياسي لم يتجاوز 7 دقائق، وإخلاء طاقم السفينة وإطفاء الحريق خلال 40 دقيقة فقط، دون وقوع وفيات أو إصابات.

وتفاعل المغردون الإماراتيون والعرب عبر الوسم، معبرين عن فخرهم واعتزازهم بالجهود الكبيرة التي بذلها رجال الدفاع المدني للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى الحاويات والسفن المجاورة، مؤكدين أنهم خط الدفاع الأول، وأعين الوطن الساهرة على أمنه وسلامة جميع قاطنيه، وأن دبي دائماً تتفوق في فن إدارة الأزمات وستبقى واحة الأمن والأمان.

ونشر الفنان الإماراتي حسين الجسمي صورة لإمارة دبي وعلق عليها: "دبي بخير".

وقال عبدالله العبري: "شكراً أبطال الدفاع المدني على ما قدمتموه من جهد وإخلاص وتفاني، شكراً لكم بحجم السماء، أنتم خط دفاعنا وأمننا، الله يعطيكم العافيه يا من تسهرون وتضحون لأجلنا".

وقالت المغردة الخليجية أم سيف: "تحية بحجم السماء لرجال الإطفاء في دبي الذين يبهروننا دائماً بسرعة الاستجابة وسرعة التعامل مع أصعب المواقف، تضحياتهم تذكر وتشكر.. بيض الله وجوهكم".

وقال أمين عام صندوق الزكاة عبدالله بن عقيدة المهيري: تقع الحوادث في أي مكان وزمان في العالم وهذا شي طبيعي جداً، وتختلف إدارة هذه الحوادث كذلك من دولة لأخرى، فما شاهدناه من احترافية عالية في إدارة الحريق وخلال مدة قصيرة أثبت أن دبي دار الحي تتعامل أجهزتها باحترافية عالية، وعلى جهوزية أعلى، ودبي حديث العالم دائماً".

وقال المغرد المغربي محمد: "تحية إجلال وتقدير واحترام لأبطال الدفاع المدني في دبي، إنجاز يضاف إلى سجل الإمارات في التعامل مع الأزمات، في خلال نصف ساعه تمت السيطره على الحريق".

وقالت دانة: "حريق جبل علي درس آخر من دروس الإمارات في إدارة الأزمات، تمت السيطرة على حريق سفينة حاويات بأقل من ساعة بدون إصابات ولا أضرار جسيمة، نحن في بلد أمن بإذن الله وبجهود قياداتنا وشبابنا، شكراً لفريق الدفاع المدني و كل من ساهم في السيطرة على الحريق".

وقال محمد المحرمي: "شكراً لأبطال الدفاع المدني وجميع الفرق والأشخاص الذين تعاملوا مع هذا الحادث العرضي بكل احترافية وشجاعة، جزاكم الله خيراً، بجهودكم وإخلاصكم نحن ولله الحمد مطمئنين".

وقالت عائشة الزعابي: "حريق دبي، نصف ساعة كانت كفيلة بأن تثبت دبي للعالم قوة البنية الأمنية والسلامة فيها، والحرفية العالية في السيطرة على الحوادث والأزمات، شكراً لرجال الدفاع المدني وبارك الله في جهودهم، الحمدلله اللهم احفظ هذا البلد من كل شر". 


T+ T T-