الإثنين 27 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

خسائر فادحة للحوثي في البيضاء ومأرب

اشتباكات بين الجيش والميليشيات الحوثية (أرشيف)
اشتباكات بين الجيش والميليشيات الحوثية (أرشيف)
كبدت قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً خسائر بالسلاح والأرواح بينهم قادة ميدانيون خلال المعارك المسلحة بجبهات القتال في محافظات البيضاء ومأرب والجوف.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، بأن عدد من عناصر ميليشيا الحوثي لقوا مصرعهم وجرح آخرون منهم بنيران الجيش والمقاومة بجبهة الزاهر في البيضاء، وأن قوات الجيش والمقاومة كبدت الميليشيا خسائر كبيرة في العتاد، لافتاً إلى مصرع عدد من الحوثيين بينهم قيادات ميدانية وجرح آخرين من الميليشيا، إضافة إلى تدمير آليات قتالية حوثية بمدفعية الجيش والمقاومة بجبهة الحازمية في البيضاء، بحسب ما ذكر موقع "سبتمبرنت" الإخباري.

وأشار إلى أن قوات الجيش شنت هجوماً معاكساً استهدف مواقع وثكنات الميليشيات الحوثية، وأن مدفعية الجيش وغارات طيران التحالف دمرت 3 أطقم مدرعة ومعدات قتالية حوثية بجبهة ماس في مأرب.

وقال المركز إن "الجيش والمقاومة استدرجوا مجاميع حوثية وتم القضاء عليهم، كما تم تدمير طقمين تحمل تعزيزات حوثية ومصرع جميع عناصرها، وأيضاً تم استهداف تجمعات وتعزيزات للحوثيين بغارات جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن بجبهة الجدافر في الجوف".
T+ T T-