الأحد 11 يوليو 2021 / 15:27

تويتر تعين مسؤولاً للتظلم وتلتزم بلوائح جديدة في الهند

عيّنت شركة تويتر مسؤولاً يتمركز في الهند للتعامل مع حالات التظلم، كما نشرت تقرير شفافية شهرياً للتماشي مع لوائح جديدة للحكومة الهندية، بحسب ما أفادت به الشركة عبر موقعها على الانترنت اليوم الأحد.

ويأتي التعيين وسط توتر العلاقات بين الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها وبين الحكومة الهندية بشأن امتثال تويتر للوائح الجديدة لمنصات التواصل الاجتماعي الكبيرة.

وتهدف "إرشادات الوسيط" التي دخلت حيز التنفيذ في 26 مايو (أيار) لتنظيم المحتوى على المنصات وخدمات المراسلة التي تضم أكثر من 5 ملايين مستخدم، مثل فيس بوك وواتس آب وتويتر.

وأعلنت تويتر عبر صفحة حديثة على موقعها تعيين فيناي كومار مسؤولاً مقيماً لشؤون التظلم في الهند مع توفير تفاصيل الاتصال الخاصة به ومعلومات حول كيفية الإبلاغ عن الانتهاكات المحتملة لقواعد وشروط الخدمة الخاصة بتويتر.

كما نشر موقع تويتر تقريراً شهريا للشفافية اليوم الأحد، مع بيانات حول كيفية تعامله مع الشكاوى بما يتماشى مع متطلب أخر للوائح الجديدة.

وأفاد تقرير الشفافية الذي يغطي البيانات في شهر من 26 مايو (أيار) إلى 25 يونيو (حزيريان) بأنه تم تسجيل 38 شكوى وأنه تم اتخاذ إجراء ضد 133 تغريدة تتعلق بالتشهير والتحرش والإرهاب وانتحال الهوية من بين انتهاكات أخرى.

كما وضعت آليات المراقبة في تويتر علامات على أكثر من 18 ألف حساب وعلقتهم بسبب المحتوى المرتبط بالاستغلال الجنسي للأطفال وغيرها من الانتهاكات و4 آلاف حساب إضافي بسبب المحتوى الذي يروج للإرهاب.

وأصدرت فيس بوك وغوغل بالفعل تقارير مماثلة.