الإثنين 27 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

تطبيق ذكي على أندرويد يكشف سراً عن هاتفك

تعبيرية
تعبيرية
إذا كنت تملك هاتف أندرويد فقد ترغب في التفكير بتنزيل تطبيق مفيد للغاية يمكنه التحقق مما إذا كان جهازك لا يزال قادرًا على النجاة من السقوط في الماء.

التطبيق يسمى Water Resistance Tester ومتاح للتنزيل على متجر غوغل بلاي، ويعد بمساعدتك في اختبار ما إذا كانت أختام مقاومة الماء على هاتفك لا تزال سليمة باستخدام مقياس الضغط المدمج في الهاتف.

ويجب أن تكون معظم الهواتف الحديثة قادرة على التعامل مع استخدامها تحت المطر أو سقوطها في الماء. ومع ذلك، مع مرور الوقت، يمكن أن تبدأ الأختام التي تبقي الهواتف مانعة لتسرب الماء في التلف، مما يعني أن هناك فرصة لتسرب السوائل إلى الداخل وإحداث فوضى في الأجزاء الداخلية الحساسة.

ويهدف هذا التطبيق إلى الكشف عن مدى مقاومة الهاتف للماء في جيبك بعد سنوات من الاستخدام، ويعمل التطبيق ببساطة عن طريق استشعار الضغط، عبر مقياس الضغط الداخلي مع مطالبة المستخدمين بالضغط على الشاشة بإبهامهم.

وقد يتساءل البعض عن مدى فعالية التطبيق، لكن المراجعات على غوغل بلاي تظهر أن الكثير من المستخدمين معجبون به. فقط تذكر أن التطبيق يعمل فقط مع الهواتف التي تحتوي على بارومتر، ويوصي المطورون أيضًا بإزالة أي أغطية للهاتف قبل تجربته، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.
T+ T T-