تعبيرية
تعبيرية
الجمعة 16 يوليو 2021 / 13:25

5 علاجات منزلية للبشرة باستخدام قشور الموز

24:- يوسف محمد

لقشور الموز فوائد كبرى للبشرة بسبب ارتفاع نسبة الفيتامينين B6 وB12 فيها، كما أنها غنية بأنواع كثيرة من المغذيات كالبروتين والألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم التي لا تقتصر فائدتها على جعل البشرة تبدو أكثر شباباً وإنما تتعدى ذلك إلى التغذية والمرونة.

فيما يلي 5 علاجات منزلية للبشرة باستخدام قشور الموز، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

قناع قشر الموز



تؤخذ موزة واحدة وتقطع إلى قطع صغيرة وكذلك تقطع قشرة الموز بأكملها؛ يُطحن قشر الموز بالخلاط وتُضاف قطعتان فقط من لب الموزة إلى الخليط ثم تضاف ملعقتان كبيرتان من الحليب ويتم خلطها معاً. توضع عجينة الموز الناتجة داخل الثلاجة لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم تطبَّق كقناع بارد في جميع أنحاء الوجه والرقبة؛ أما ما تبقى من الموزة فيمكن أن يضاف إلى عصير الفواكه أو يؤكل كوجبة خفيفة في منتصف النهار. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

الفرك بالقشور



يتم تقطيع قشرة الموز إلى أقسام صغيرة والبدء بفرك جميع أنحاء الوجه والرقبة تترك بقايا القشر على الجلد لمدة بين 20 إلى 30 دقيقة وتُمسح باستخدام منشفة دافئة؛ وبذلك يساعد قشر الموز في تعزيز الكولاجين الخاص ببشرة الإنسان، والحد من الهالات السوداء، وإزالة الجلد الميت، والسيطرة على الغدد الزيتية داخل الجلد.

تبييض الأسنان



تؤخذ بضع قطع من قشر الموز ويفرك بها جميع أنحاء الأسنان واللثة، وإذا تم تطبيق ذلك باستمرار لمدة أسبوع، فإن ذلك يساعد في تبييض
الأسنان؛ وكذلك فإن قشر الموز يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا لمكافحة أمراض اللثة كالالتهاب مثلاً.

قشر الموز تحت بقع العين



يقطع قشر الموز إلى قسمين صغيرين يوضعان داخل الثلاجة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. يوضع القشر تحت العينين لمدة 20 دقيقة ويُكَرَّرُ هذا ثلاث مرات في الأسبوع. في هذه الحالة فإن قشور الموز لن تساعد فقط في الحد من الدوائر السوداء ولكنها ستسهم أيضا في القضاء على الانتفاخ والتورم من العينين.

الشفاه الممتلئة



يحتوي قشر الموز على خصائص التبييض والعديد من مضادات الأكسدة التي لن تجعل شفتيك أكثر لمعانًا فحسب، بل تجعلها ممتلئة أيضاً. يتم فرك قشور الموز الباردة على الشفتين لمدة 10 عشر دقائق كل يوم لمدة أسبوع.