تعبيرية
تعبيرية
الأحد 18 يوليو 2021 / 15:24

ميزات خفية لنظام iOS 15 لم تكشف عنها آبل

24:- يوسف محمد

في وقت لاحق من هذا العام، سيتلقى جهازي آيفون وآيباد تحديثًا كبيرًا عبر نظامي تشغيل iOS 15 و iPadOS 15 على التوالي، وستتضمن التحديثات عددًا لا يحصى من الميزات والتغييرات الجديدة.

فيما يلي أهم الميزات التي لم تكشف عنها آبل بعد لنظام تشغيل iOS 15، وفق ما أورد موقع “سي نت” الإلكتروني:

استخدم كاميرا آيفون لمسح الأوراق وبطاقات العمل



هل سبق لك أن رغبت في توجيه كاميرا الخاصة بك إلى قطعة من الورق وجعلها تحدد تلقائيًا وتنسخ النص إلى بريد إلكتروني أو مستند؟ مع iOS 15، سيصبح هذا الأمر ممكناً.

لاستخدام أداة فحص النص الجديدة في آيفون، اضغط لفترة طويلة داخل حقل نص كما هو الحال عندما تقوم بنسخ النص. سترى زر أو رمز مسح النص، والذي يشبه قطعة من الورق حولها أقواس.

اضغط على الزر، الذي سيحل بعد ذلك محل لوحة المفاتيح الخاصة بك مع عدسة الكاميرا على آيفون. وجّه الكاميرا إلى ما تريد مسحه ضوئيًا، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتحريك الكاميرا بسرعة كبيرة، فسترى وميض رسالة “إبطاء” على الشاشة.

عندما تصطف الكاميرا والنص بشكل صحيح، سترى معاينة مباشرة للنص الذي يحدده جهاز آيفون الخاص بك وجاهزًا لوضعه في المستند. اضغط على الزر "إدراج" عندما تكون جاهزًا.

الحصول على تنبيهات فورية للأمطار والثلوج من تطبيق الطقس
تظهر هذه التنبيهات لأول مرة في نظام التشغيل iOS 15 ، وغالبًا ما تصل قبل بضع دقائق من هطول الأمطار أو الثلوج.

بمجرد تشغيل iOS 15، يمكنك تشغيل تنبيهات هطول الأمطار الجديدة عن طريق فتح تطبيق “الطقس”، ثم النقر على أيقونة ثلاثية الأسطر في الركن الأيمن السفلي من الشاشة. بعد ذلك، انقر فوق رمز الدائرة مع النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة متبوعة بالإشعارات.

قم بتمرير المفتاح الموجود بجوار موقعي إلى وضع التشغيل ثم انقر فوق تم. إذا تمت إضافة المزيد من المدن إلى تطبيق الطقس، فيمكنك أيضًا تشغيل التنبيهات لكل منها.

ميزة السحب والإفلات عبر التطبيقات
يتمتع آيباد منذ فترة طويلة بالقدرة على سحب المستندات أو النصوص أو الصور وإفلاتها بين التطبيقات. والآن حان دور آيفون ليحصل على هذه الميزة. إذا كنت تتنقل بين الرسائل والصور لمشاركة الصور مع الأصدقاء، فيمكنك الآن سحب وإسقاط الصور من تطبيق الصور إلى تطبيق الرسائل.

لاختبار الميزة الجديدة، افتح تطبيق الصور واعرض صورك الحديثة. لا تنقر على صورة لفتحها بملء الشاشة، بدلاً من ذلك ضع إصبعك على الصورة وابدأ في سحب إصبعك عبر الشاشة. لا ترفع إصبعك عندما تبدأ الصورة المصغرة بالطفو فوق بقية الصور، ثم عد إلى تطبيق الرسائل.

سترى دائرة خضراء بها علامة + تظهر على الصورة المصغرة تشير إلى أنه يمكنك رفع إصبعك وسيتم وضع الصورة في حقل النص، لتكون جاهزة لإرسالها.

يمكنك استخدام نفس الأسلوب لإرفاق مستند من تطبيق الملفات برسالة بريد إلكتروني أيضًا.

عرض مزيد من التفاصيل حول جميع الصور الموجودة على جهاز آيفون

عندما تشاهد صورة في تطبيق الصور، يمكنك التمرير سريعًا عليها لفتح عرض المعلومات الذي سيوضح المكان الذي حفظت فيه الصورة، بالإضافة إلى جميع معلومات EXIF ​​مثل سرعة الغالق، والموقع، و الكاميرا المستخدمة.

تغيير حجم النص لتطبيقات معينة



مع نظام التشغيل iOS 15، هناك أداة جديدة تتيح لك تغيير حجم الخط لكل تطبيق بمفرده. هذا يعني أنه يمكن أن يكون لديك حجم خط مختلف عند استخدام تطبيق Mail ثم حجم مختلف مخصص لتطبيق تويتر.

لاستخدام الميزة الجديدة، افتح تطبيق الإعدادات ثم انتقل إلى مركز التحكم وقم بالتمرير لأسفل حتى تجد الخيار المسمى حجم النص من خلال النقر على علامة + الخضراء.