الإثنين 19 يوليو 2021 / 14:16

نينتيندو لن ترفع سعر الإصدار الجديد من جهاز الألعاب سويتش

نفت شركة ألعاب الكمبيوتر اليابانية نينتيندو ارتفاع هامش ربحها في النسخة الجديدة من جهاز الألعاب سويتش مقارنة بالنسخة الحالية التي يقل سعرها بواقع 50 دولار.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن بيان الشركة الموجود مقرها في مدينة كيوتو اليابانية القول إن الادعاء بأن هامش أرباحها في النسخة الجديدة سيرتفع مقارنة بالنسخه الأصلية منه "غير صحيح".

وأضافت الشركة في بيان على تويتر أنها لا تعتزم إطلاق أي طراز جديد، بعد الطراز المنتظر والمزود بشاشة مقاس 7 بوصات بتكنولوجيا الصمام الضوئي الثنائي العضوي (أو.إل.إي.دي) والمنتظر طرحه في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

كان بعض المحللين قد ذكروا في وقت سابق، إن تكلفة إنتاج الإصدار الجديد من جهاز الألعاب سويتش ستزيد بنحو 10 دولارات لكل وحدة مقارنة بتكلفة إنتاج الإصدار الحالي، وهو ما يعني أن نينتيندو يمكن أن تحقق هامش أرباح أعلى في ضوء سعر الجهاز الجديد البالغ 350 دولار، في حين يبلغ سعر الجهاز الحالي 300 دولار.

أرباح نينتيندو من جهاز سويتش
يذكر أن نينتيندو التي حققت أرباحاً قياسية خلال فترة ازدهار سوق ألعاب الكمبيوتر أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد في العام الماضي، تعتمد على جهاز الألعاب الجديد سويتش للمحافظة على وتيرة أرباحها بعد طرحت شركتا سوني جروب كورب ومايكروسوفت المنافستان أجهزة ألعاب جديدة في العام الماضي.

في الوقت نفسه جاء رد فعل المستثمرين على إعلان نينتيندو  تطوير جهاز جديد وسعره سلبياً، حيث تراجع سعر سهم الشركة بأكثر من 5% منذ الإعلان عن الجهاز الجديد في وقت سابق من الشهر الحالي. كما تراجع سعر السهم خلال تعاملات اليوم الاثنين بنحو 2%.