الإنجليزي جايمس غاو (وام)
الإنجليزي جايمس غاو (وام)
الإثنين 19 يوليو 2021 / 20:36

جايمس غاو مديراً فنياً لأكاديمية الجزيرة

أعلن نادي الجزيرة تعاقده مع الإنجليزي جايمس غاو، ضمن خططه لتطوير أكاديمية النادي.

سيبدأ "غاو" مشواره الجديد مع نادي الجزيرة، ويتولى مهامه بعد فترة ناجحة امتدت لـ12 عاماً في نادي ليفربول الإنجليزي عمل فيها مديراً فنياً لأكاديمية النادي الدولية في مدينة ساوث ويلز الأسترالية، وقام بإدارة وتطوير أكثر من 30 مدرباً، وساهم في إنشاء قسمي العلوم الرياضية وتحليل الأداء.

وكان الخبير الفني بدأ مسيرته المهنية في نادي ليفربول عام 2008 بالعمل في إدارة المسؤولية الاجتماعية، حيث أشرف على مبادرات للأطفال و"أصحاب الهمم" في المناطق الأقل حظاً في المدينة.

ثم انتقل في عام 2011 للعمل مع فرق الأكاديمية، والفريق الأول، وبعض أكبر نجوم كرة القدم، على تقديم نظام تطوير فردي خاص بكل لاعب، وقاد "غاو" برنامج تطوير اللاعبين خلال فترة عمله كمدير للتدريب في أكاديمية النادي الإنجليزي في مدينة جويلين الصينية بين عامي 2014 و2015.

ويأتي تعيين "غاو" كجزء من جهود نادي الجزيرة المكثفة وفلسفته، لتطوير مواهب الأكاديمية الشابة، وتصعيد اللاعبين المحليين للفريق الأول، حيث مثل 17 لاعباً من خريجي الأكاديمية الفريق الفائز بلقب دولي الخليج العربي 2020-2021، كما تم أيضاً وضع خطط طويلة المدى تهدف إلى تدريب وتطوير اللاعبين للاحتراف في الأندية الأوروبية.