الأحد 25 يوليو 2021
موقع 24 الإخباري

ذراع روبوتية قادرة على ممارسة لعبة سوبر ماريو بنجاح

تمكن باحثون من جامعة ماريلاند من طباعة يد آلية يمكنها أن تلعب بنجاح لعبة سوبر ماريو بروذرز من إنتاج نينتيندو التي حققت نجاحًا كبيرًا في الثمانينيات.

وتتضمن الروبوتات اللينة أنواعًا جديدة من الروبوتات المرنة أو القابلة للنفخ التي تعمل بالماء أو الهواء، بدلاً من الكهرباء. وقام الفريق، بقيادة الأستاذ المساعد بجامعة ميريلاند في الهندسة الميكانيكية، رايان دي سوكول، بطباعة أجزاء روبوت مجمعة بالكامل بطباعة ثلاثية الأبعاد مع دوائر فلويديك متكاملة دفعة واحدة، وهو المفتاح لمهارات نينتندو الخاصة بهذا اللاعب الروبوتي.

وصمم الفريق دائرة فلويديك متكاملة، والتي تسمح لليد بالعمل استجابة لقوة ضغط تحكم، كما أن استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد من PolyJet وهو نوع من الطباعة ذات الطبقات التي تكدس العديد من طبقات المواد المتعددة في صورة ثلاثية الأبعاد، وتوفر أيضًا وقت الفريق أثناء البناء.

وقال المؤلف المشارك للدراسة جوشوا هوبارد "في السابق، كان كل إصبع لليد الآلية يحتاج عادة إلى خط التحكم الخاص به، والذي يمكن أن يحد من قابلية التحكم والنقل. ولكن من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد للعقرب الآلي الناعم باستخدام الترانزستورات السائلة المدمجة، يمكن أن تلعب الذراع لعبة نينتندو بناءً على إدخال ضغط واحد فقط".

وأثناء لعب اللعبة، يمكن أن يؤدي الضغط المنخفض على الإصبع الأول للروبوت إلى جعل ماريو يمشي والضغط العالي يجعله يقفز. وقام الفريق بإعداد برنامج يقوم بالتبديل بين الضغوط المنخفضة والمتوسطة والعالية، ونتيجة لذلك، تجاوزت يد الروبوت المستوى الأول من لعبة سوبر ماريو، بحسب موقع سي نت.
T+ T T-