الأحد 25 يوليو 2021
موقع 24 الإخباري

كيفية ضبط توازن اللون الأبيض بتلفزيون أبل

يمكن لعشاق الأفلام النقاش حول توازن اللون الأبيض بأجهزة التلفزيون لساعات طويلة، والتساؤل حول ما إذا كانت الألوان تبدو بصورة سليمة أو كما قصدها صناع الفيلم.

لكن أصحاب أجهزة تلفزيون أبل بدقة HD أو 4K وهاتف آي فون مزود بوظيفة FaceID، يمكنهم ضبط توازن اللون الأبيض بسهولة، بدءا من إصدار نظام التشغيل tvOS 14.5 من خلال القيام بالإجراءات التالية:

في البداية، يتعين على المستخدم استدعاء إعدادات تلفزيون أبل وتحديد البند توازن اللون الأبيض "White Balance" في قائمة الصوت والفيديو "Audio and Video"، وبعد ذلك يتم تقريب الهاتف الذكي آي فون من تلفزيون أبل وتأكيد الرسالة المنبثقة، وفي الخطوة التالية يتم توجيه الكاميرا الأمامية بهاتف آي فون إلى المستطيل الملون بشاشة التلفزيون، ويتم تثبيت الهاتف على هذا الوضع إلى أن تكتمل عملية قياس اللون.

وتكتمل عملية معايرة الألوان بعد ظهور الرسالة، التي تفيد بنجاح عملية القياس على الشاشة، ويتم إظهار المعاينة قبل/بعد، وعندئذ يتعين على المستخدم تحديد الطريقة، التي يفضلها أكثر لعرض الألوان.

وتتم عملية القياس ببساطة، حيث تقوم الكاميرات الأمامية بالهاتف الذكي آيفون بقياس طريقة عرض الألوان على الشاشة ومقارنتها مع ما يجب أن يظهر على شاشة تلفزيون أبل، وعندئذ يتم ضبط تلفزيون أبل بحيث يظهر مزيج الألوان المقصود على الشاشة، بطريقة تشبه عمل النظارات، التي لا تغير العين أو الواقع.

ولكن في واقع الأمر لا تعد هذه الإعدادات معايرة حقيقية للألوان، ومع ذلك يمكن للمستخدم ملاحظة اختلافات كبيرة في الألوان قبل وبعد الإعدادات تبعاً للتلفزيون المتصل، وفي كل الأحوال يتعين على المستخدم تحديد الوضع، الذي يفضله لتوازن اللون الأبيض.
T+ T T-