الأحد 25 يوليو 2021
موقع 24 الإخباري

أولمبياد طوكيو: مصر تتحدى إسبانيا في لقاء من العيار الثقيل

منتخب مصر الأولمبي (أرشيف)
منتخب مصر الأولمبي (أرشيف)
تتجه أنظار جماهير وعشاق الكرة المصرية، اليوم الخميس، صوب ملعب سابورو دومي باليابان، لمتابعة مباراة منتخب مصر الاولمبي بقيادة شوقي غريب أمام نظيره الإسباني، في افتتاح مشوار الفريقين بمنافسات أولمبياد طوكيو.

يدخل منتخب مصر الأولمبي مباراة اليوم، رافعاً شعار "لا مستحيل"، بعدما عزم الجهاز الفني واللاعبون النية على تحقيق إنجاز جديد للكرة المصرية، وعدم الاكتفاء بالتمثيل المشرف، بداعي صعوبة المجموعة التي وقع فيها "الفراعنة"، والتي تضم إسبانيا، والأرجنتين، وأستراليا.

وعقد شوقي غريب أكثر من جلسة مع لاعبي منتخب مصر الأولمبي، لشرح خطة وطريقة اللعب أمام "الماتادور"، والذي يضم بين صفوفه 6 لاعبين شاركوا في بطولة "يورو 2020" الأخيرة، وهم أوناي سيمون، إريك غارسيا، باو توريس، بيدري، داني أولمو، ميكيل أويارزابال.

وركز شوقي غريب، وجهازه المعاون، خلال التدريبات الأخيرة في طوكيو، على سرعة نقل الكرة، وعدم الاحتفاظ بها كثيراً، مع ضرورة تقارب الخطوط والتصويب على المرمى، خاصة وأن المنتخب الإسباني يعتمد على المهارة والسرعة، ويستطيع الوصول للمرمى من أقصر الطرق، وكذلك يستغل أنصاف الفرص لتسجيل الأهداف.

واستعان غريب بثلاثة لاعبين كبار في قائمة المنتخب الأولمبي في طوكيو هم محمد الشناوي، أحمد حجازي، ومحمود الونش، والذي سيدفع بهم في التشكيل الأساسى اليوم، مع الاعتماد على القوام الأساسي لـ"الفراعنة" أمثال رمضان صبحي، وأكرم توفيق، وناصر ماهر، وعمار حمدي، وكريم العراقي، وأحمد فتوح، وأحمد ياسر ريان، بينما يفتقد المنتخب جهود مصطفى محمد، لرفض ناديه غلطة سراي التركى السماح له بالمشاركة في الأولمبياد.
T+ T T-