الإثنين 18 أكتوبر 2021
موقع 24 الإخباري

محلل سياسي لـ24: الشواهد تفند وتُسقِط ادعاءات البعض ضد الإمارات

أكد المحلل السياسي الإماراتي الدكتور عتيق جكة، أن دولة الإمارات عبر منظومتها التشريعية والقانونية ملتزمة بالمواثيق الدولية في حماية حقوق الانسان، مشيراً إلى أن الشواهد المتوفرة تفند ادعاءات بعض المنظمات الدولية ضد الإمارات، وتسقطها تماماً".

وقال الدكتور عتيق جكة، في تصريح لـ24: "نرى للأسف بعض المنظمات الدولية ولأهداف وأجندات سياسية تسعى دائماً إلى تزوير الحقائق وتوجيهها خدمة لأجندتها المشبوهة التي تصدر تقارير وادعاءات ليست لها مصداقية أو مصدر موثوق، ولا يعتد بها، في حين نرى أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تفند هذه التقارير المشبوهة بكل شفافية وثقة".

وأضاف جكة "تبقى الإمارات النموذج الإنساني الاستثنائي في الوطن العربي وتبقى ملاذاً للجميع دون تمييز أو تفرقة، فهي دولة التسامح والإخاء الإنساني، ودولة القانون والنظام، والدولة التي يعيش فيها أكثر من 200 جنسية بسعادة ووئام.

وتابع المحلل السياسي: "حرصت الإمارات على وضع أولوية قصوى لقيم احترام حقوق الإنسان، مستمدة ذلك من تراثها الثقافي ودستورها الذي يضمن الحريات المدنية للجميع، بالإضافة إلى منظومتها التشريعية التي تعزز مبادئ العدالة والمساواة والتسامح".
T+ T T-