السبت 24 يوليو 2021 / 20:17

البارالمبية البولندية ناتاليا تتقدم في تنس الطاولة

تأهلت البولندية ناتاليا بارتيكا الرياضية الأولمبية والبارالمبية للدور الثاني في منافسات تنس الطاولة للسيدات في أولمبياد طوكيو الصيفي بعد الفوز على منافستها الأسترالية ميشيل بروملي 4-0 اليوم السبت، بينما أضطر التشيكي بافل سيروتسيك إلى الانسحاب من منافسات الرجال بعد ثبوت أصابته بفيروس كورونا المستجد سريع العدوى والانتشار.

وتمثل بارتيكا (31 عاماً) التي تعاني من عيوب خلقية في الذراع الأيمن بلادها في الدورة الأولمبية الرابعة والألعاب البارالمبية السادسة.

وستلتقي في الدور المقبل مع المصرية دينا مشرف غداً الأحد.

وعلى الجانب الأخر ودعت السورية هند ظاظا (12 عاماً) وهي أصغر رياضية سناً في الدورة المنافسات بعد الهزيمة أمام النمساوية ليو جيا.

وفي فردي الرجال تأهل الأسترالي ديفيد باول للدور الثاني بعد انسحاب سيروتسيك المصنف 52 عالمياً بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وخسر لاعب بويرتو ريكو برايان أفانادور أمام المنافس لام سيو هانغ القادم من هونغ كونغ 4-3 بعد مباراة قوية.

وقبل ذلك فازت الأمريكية ليو جوان ومواطنتها نيخيل كومار بمباراتيهما الأوليين في منافسات الفردي.

وفازت ليو (36 عاماً) 4-1 على النيجيرية أولوفونكي أوشونايكي التي تنافس في الدورة الأولمبية السابعة في حين فازت وبنفس النتيجة كومار على لاعبة منغوليا لخاجفاسورين إينخبات.

وفي ظهور الزوجي المختلط الأولمبي الأول يظل الثنائي الياباني جون ميزوتاني وميما إيتو أبرز المرشحين للتفوق بعد الفوز على الثنائي النمساوي المكون من شتيفان فاجيرل وصوفيا بولكانوفا 4-1.

وقالت إيتو "أنا على ثقة بأن الصين ستكون طرفا في المباراة النهائية ونحن نسعى بكل قوة للمنافسة في مواجهتها والفوز بالذهبية".

وفاز ثنائي الصين المكون من شو شين وليو شيوين على الكنديين وانغ تشين وتشانغ مو 4-1.