الأحد 25 يوليو 2021 / 13:42

غوغل تؤكد توفير نظام التشغيل وير أو.إس3 لهذه الساعات الذكية

أكدت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة جوجل أن الإصدار الجديد من نظام التشغيل وير أو.إس للساعات الذكية الذي يعتمد على شفرة تصميم سامسونغ يعرف رسمياً باسم وير أو.إس3، وسيكون متاحاً للجيل الجديد من الساعات الذكية غالاكسي ووتش من سامسونغ قريباً.

في الوقت نفسه، فإن هذا الإصدار لن يكون متاحاً لأصحاب الساعات الذكية حالياً قبل 2022، وقد لا يمكن لبعض الساعات الاستفادة من الإصدار الجديد على الإطلاق، بحسب موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

تأتي هذه الأنباء من آخر تحديث لنظام التشغيل من غوغل والذي سيجعل الساعات الذكية مؤهلة للاستفادة من الإصدار الجديد لنظام التشغيل وير أو.إس. 

وبحسب شركة غوغل، فإن الساعات تيك وواتش برو3 جي.بي.إس وتيك ووتش برو3 سيللور  وتيك ووتش إي3 ستحصل على الإصدار الجديد من نظام التشغيل إلى جانب الأجيال القادمة من ساعات فوسيل والتي سيتم طرحها خلال الخريف المقبل. ولكن  تحديث النسخة الحالية من نظام التشغيل لن يكون متاحاً خلال العام الحالي، وشوف يتم توفيره بحلول منتصف العام المقبل.

وبحسب موقع سي نت دوت كوم، فإن الساعات الذكية التي سيتم طرحها خلال العام الحالي من فوسيل وتيك ووتش لن تكون مزودة عند طرحها بنظام التشغيل وير أو.إس3، ولكن ستكون مزودة بخيار تحديث نظام التشغيل فيها فيما بعد في منتصف العام المقبل.

في الوقت نفسه، حذرت غوغل من أن تحديث نظام التشغيل إلى وير أو.إس3 يمكن أن يعيد إعدادات الساعة إلى وضع إعدادات المصنع وبالتالي سيتم حذف الكثير من البيانات الخاصة بالمستخدم. كما أنه يمكن أن يؤدي إلى تغيير طريقة استخدام الساعة عن الطريقة التي اعتاد عليها المستخدم.

وتوصي المستخدمين الذين قد يجدون صعوبة في استعادة البيانات الموجودة على ساعتهم أو يفضلون طريقة التعامل الحالية الاكتفاء بنظام التشغيل الحالي وعدم تنزيل التحديث وير أو.إس.3