الأحد 26 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

نصائح مفيدة للتخلص من البثور في الصيف

يتزايد احتمال ظهور البثور خلال فصل الصيف بسبب التعرق الشديد أو العناية غير المناسبة بالبشرة أو ارتداء الملابس الضيقة المصنوعة من الألياف الاصطناعية.

وإلى جانب الشعور بعدم الارتياح تظهر أعراض أخرى مثل احمرار الجلد والحكة، ولذلك نصح الخبراء الألمان بتجنب هذه المسببات لمنع ظهور البثور خلال الصيف.

في البداية يجب فحص شكل البثور، فإذا كانت منتشرة في مواضع متفرقة أو في مواضع احتكاك الشورت الجينز بالجسم، فعندئذ تكون البثور غير ضارة، ولكن إذا كانت البثور منتشرة في جميع أنحاء البشرة ومصحوبة بأعراض حكة شديدة أو احمرار، فقي هذه الحالة يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

ويمكن الاستعانة بالنصائح التالية للتخلص من البثور الصيفية العادية التي تظهر نتيجة التعرق أو استعمال واقيات الشمس، ولكن يجب في البداية تنظيف البشرة لإزالة أية بقايا محتملة بواسطة ماء الميسيلار مثلاً.

جل الألوفيرا
يعتبر جل الألوفيرا أو الصبار من الوسائل المثالية لعلاج البثور في الصيف، نظراً لأنه يمتاز بتأثير مضاد للالتهابات وخصائص مبردة في نفس الوقت، ويتم استعماله من خلال وضع بعض الجل النقي على المنطقة المصابة، كما يمكن استعمال نبات الصبار مباشرة من خلال قطع الأوراق وإزالة النطاق الأبيض، وترك المادة الفعالة لمدة عشرة دقائق وبعد ذلك يتم شطفها.

مكعبات الثلج
يمكن لمكعبات الثلج التخلص من البثور خلال فصل الصيف، حيث إنها تعمل على تهدئة المنطقة المتهيجة وإزالة احمرار البشرة، ويتم استعمال مكعبات الثلج من خلال عمل دوائر حول المنطقة المصابة لعدة ثوان.

زيت شجرة الشاي
يعد زيت شجرة الشاي من الوسائل المجربة للتخلص من البثور خلال فصل الصيف، حيث يتم وضع كمية صغيرة من الزيت على البثور وتركه لكي يظهر تأثيره وفعاليته.

الليمون والبابايا
لا تقتصر فائدة الليمون على كونه مشروب منعش خلال الصيف، ولكن يمكن استعمال أيضاً للتخلص من البثور، لأنه يمنع انتشارها ويعزز من عملية الشفاء السريع، ولكن لا ينبغي استعمال الليمون على البشرة الحساسة، كما تعد البابايا من الفاكهة المقاومة للالتهابات، حيث يتم فرك قطعة من الفاكهة البرتقالية فوق البثور وتركها لمدة دقيقة أو دقيقتين.

الأقنعة المضادة للبثور
يمكن الاستعانة بالأقنعة المضادة للبكتريا والمهدئة، والتي تساعد في منع ظهور البثور، ومن الأفضل أن تحتوي المواد الفعالة على الطمي والزنك، لما لهذه المواد من تأثير تطهير عميق ومضاد للالتهابات.
T+ T T-