الجمعة 24 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

تغيير اسم وصوت أليسكا .. ميزة جديدة لأمازون إيكو

جهاز المساعد الصوتي أمازون إيكو (سي نت)
جهاز المساعد الصوتي أمازون إيكو (سي نت)
بحسب ما أورد موقع “سي نت” الإلكتروني، أضافت أمازون إلى جهاز إيكو خيارات جديدة تتمثل في استبدال اسم أليكسا باسم “زيغي”، واستبدال صوت أليكسا الأنثوي بصوت ذكوري جديد.

في السابق كان لدى أليكسا عدة أسماء أخرى بما في ذلك “أماوزن” و “إيكو” و “كمبيوتر”، والآن أضافت الشركة اسم “زيغي” إلى القائمة، وتقول التكهنات بأن كلمة “زيغي” تشير إلى اسم مذكر.

كما تشير التكهنات إلى أن “زيغي” هو اسم الكمبيوتر في مسلسل “كوانتوم ليب” والذي يشار إليه بضمائر المذكر.

كيفية تبديل كلمة تنبيه إيكو إلى “زيغي”

"كلمة التنبيه" هي الاسم الذي تقوله بصوت عالٍ لاستدعاء المساعد الصوتي الرقمي من أمازون. الخطوات هي نفسها سواء كنت تريد تغييرها إلى “زيغي” أو أي من الخيارات الأخرى. قُل “أليكسا غيري كلمة التنبيه الخاصة بك" ثم قم باختيار أحد الخيارات التي توفرها لك أليكسا.

هناك طريقة أخرى: افتح تطبيق أليكسا، ثم انقر فوق الأجهزة في شريط القائمة السفلي، ثم انقر فوق Echo & Alexa في الجزء العلوي، ثم انقر فوق اسم الجهاز الذي تريد تغيير كلمة التنبيه الخاصة به.

اضغط على أيقونة الإعدادات (الترس) في الزاوية اليمنى العليا، ثم قم بالتمرير لأسفل واضغط على Wake Word، ثم انقر فوق الرمز الذي ترغب في استخدامه.

ستظهر لك نافذة منبثقة تحذرك من أن الأمر قد يستغرق بضع دقائق حتى تصبح الميزة سارية المفعول. انقر فوق "موافق".

كيفية تبديل صوت “إيكو” الخاص بك
تمامًا كما هو الحال مع كلمة الاستيقاظ، فهنالك طريقتان الأولى هي: "أليكسا ، غير صوتك." سيؤكد جهاز إيكو الخاص بك استخدام الصوت الجديد. إذا قمت بالتغيير إلى الصوت الذكوري، فسيتم إخبارك بكيفية تغيير كلمة الاستيقاظ أيضًا. والطريقة الثانية: كرر الخطوتين 1 و 2 من الأعلى، ولكن بدلاً من Wake Word، انقر فوق Alexa Voice. اختر من بين خياري (صوت أنثوي) و(صوت ذكوري). 
T+ T T-