الأربعاء 22 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

عائدات بورشه تتجاوز 16 مليار يورو

شعار سيارات بورشيه (أرشيف)
شعار سيارات بورشيه (أرشيف)
أعلنت شركة بورشه الألمانية للسيارات الرياضية اليوم الخميس أنها تمكنت في النصف الأول من العام الجاري من تحقيق ارتفاع ملحوظ في عائداتها وربحيتها بفضل مبيعاتها القياسية من السيارات.

ووفقاً لبياناتمجموعة فولكس فاغن المالكة لبورشه، فإن عائدات شركة السيارات الرياضية التي تشمل إلى جانب قطاع السيارات قطاع الخدمات المالية، ارتفعت بمقدار يقارب الثلث مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 16.5 مليار يورو.

وارتفعت قيمة أرباح بورشه قبل احتساب الضرائب والفوائد 127% إلى 2.8 مليار يورو لكن البيانات الصادرة لم توضح قيمة صافي الأرباح.

وحققت مبيعات بورشه في النصف الأول من العام ارتفاعاً قياسياً حيث وصلت إلى 153656 سيارة وهي حصيلة لم تحققها الشركة في فترة نصف سنوية من قبل.

كانت جائحة كورونا التي اندلعت في مارس (آذار) من العام الماضي أثرت على بورشه وشركات أخرى، ما يفسر الارتفاع الكبير في النسب المئوية في المقارنات مع العام الماضي.

ورغم النتائج الأولية الجيدة،  قال المدير المالي للشركة لوتس ميشكه: "رغم كل النجاح فإن من الأفضل لنا أن نبقى بقدمين ثابتتين على الأرض"، وعزا هذا الموقف إلى استمرار جائحة كورونا، وأزمة أشباه الموصلات التي أدت في الوقت الراهن إلى تأخير كبير في إنتاج السيارات وتسليمها.

T+ T T-