العلم السوري وسط أنقاض مبانٍ في درعا (أرشيف)
العلم السوري وسط أنقاض مبانٍ في درعا (أرشيف)
الخميس 29 يوليو 2021 / 20:53

وفد موال لروسيا يصل إلى درعا البلد في سوريا للتهدئة

كشفت مصادر في "الجيش السوري الحر" اليوم الخميس، لوكالة الأنباء الألمانية أن وفداً من قيادة اللواء الثامن التابع للفرقة 15 الموالية لروسيا وصل إلى حي درعا البلد في جولة وساطة بين قيادات درعا البلد والقوات الروسية.

ورفضت المصادر كشف أسماء أعضاء الوفد وإذا كان قائد اللواء الثامن أحمد العودة الذي يسيطر على ريف درعا الشرقي، بين أعضائه.

ويسيطر اللواء الثامن المدعوم من القوات الروسية على بصرى الشام بريف درعا الشرقي وأجرى تسوية في بداية يونيو (حزيران) الماضي مع القوات الحكومية السورية مع الاحتفاظ بمقاتليه الذين كانوا تحت اسم لواء أسود السنة .

وتحشد القوات الحكومية الآلاف من مقاتليها في مدينة درعا كما سيطر مقاتلون من فصائل المعارضة على أغلب مناطق ريفي درعا الغربي والشرقي .

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان  اليوم الخميس، مقتل وأسر أكثر من 25 من قوات النظام والأجهزة الأمنية في أعنف اشتباكات في محافظة درعا جنوب سوريا.

وكان مصدر في الجبهة الجنوبية للجيش السوري الحر قال إن "القوات الحكومية بدأت صباح اليوم اقتحام مدينة درعا البلد والتقدم نحوها من ثلاثة محاور" .

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الألمانية، أن معارك عنيفة تدور في منطقة القبة شرق درعا البلد بين مسلحين من المدينة وعناصر الفرقة الرابعة التي يقودها شقيق الرئيس السوري ماهر الأسد التي تكبدت قتلى وجرحى.