الأربعاء 22 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

شكري ولودريان يؤكدان تطابق المواقف من تونس ولبنان

وزيرا الخارجية المصري سامح شكري والفرنسي جان-إيف لودريان (أرشيف)
وزيرا الخارجية المصري سامح شكري والفرنسي جان-إيف لودريان (أرشيف)
بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، الخميس، في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي جان-إيف لودريان، المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار التشاور والتنسيق السياسيي بين البلدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية إن الاتصال تناول تطورات الوضع السياسي في تونس في ضوء الاهتمام الكبير الذي يوليه البلدان لهذا الموضوع.

كما تناولا قضية سد النهضة، والموقف الحالي في لبنان، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية المصرية- الفرنسية.

وفي هذا الإطار أظهر نقاش الوزيرين تطابقاً في وجهات النظر لهذه القضايا، وأكد الجانبان أهمية احترام إرادة الشعب التونسي ودعم مؤسسات الدولة التونسية في مسعاها لتحقيق الاستقرار والأمن للشعب التونسي ومعالجة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها، خاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا.

كما استعرض شكري آخر تطورات قضية سد النهضة، وثوابت الموقف المصري وعلى رأسها ضرورة التوصل لحل عادل للقضية يحقق الأمن المائي لمصر باتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل السد، متطلعاً لاستمرار التشاور والتنسيق مع فرنسا في هذا الشأن باعتبارها عضواً دائماً في مجلس الأمن الدولي.

وفي الشأن اللبناني أكد الوزيران أهمية تشكيل الحكومة اللبنانية في أسرع وقت لوضع حد للجمود السياسي في البلاد، وتنفيذ السياسات الإصلاحية الكفيلة بانتشال لبنان من التدهور الاقتصادي الذي يعاني منها الشعب والمجتمع اللبنانيين.
T+ T T-