الأربعاء 22 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

ما هي فوائد حمام الخل للقدمين؟

تعبيرية
تعبيرية
نحن لا نولي أقدامنا، في كثير من الأحيان، اهتماماً كبيراً، حتى في موسم الصيف حيث يتمُّ انتعال الصندل الذي قد يعرض القدمين للغبار والتشقق. فإذا كنتِ قد أهملتِ قدميكِ لفترة طويلة، فقد حان الوقت لعلاج هذا الأمر، فقط امنحي قدميك حمّاماً جيداً في المنزل مع الماء والخل.

تتلخص فوائد حمام الخل للقدمين فيما يلي، بحسب ما أورد موقع “تيبس أند تريكس” الإلكتروني:

الحد من أكزيما السباحة
الأكزيما هي عدوى فطرية شائعة في القدمين، وتحدث بشكل رئيسي على النعل وبين الأصابع؛ وعلى عكس ما يوحي به اسم هذه الأكزيما؛ فإن العدوى لا تأتي فقط من حمامات السباحة، وإنما أيضاً من أماكن أخرى، فإذا كان الإنسان يتجول حافي القدمين، فإن هذه العدوى الفطرية تؤدي إلى جفاف الجلد وتقشره والإحساس بالحكة، وحتى إلى الالتهاب والبثور. والخل يقوم بعمل مضاد للفطريات.

 القضاء على رائحة القدمين
تنشأ الرائحة السيئة للأقدام المتعرقة من مزيجِ العرق والبكتيريا المتوضعة على القدمين وفي الحذاء. والخل فعال ضدَّ كُلٍّ من الفطريات والبكتيريا، ولابد من شطف القدمين جيداً بعد حمام الخل، للتخلص من رائحة الخل اللاذعة.

 تعزيز الأقدام الجافة والكعب المتشقق
ليست تشققات القدمين والكعبين وجفافهما قبيحة فحسب، وإنما قد تكون أيضا مؤلمة ومزعجة؛ لذلك فإن الحموضة في الخل تعطي الأقدام الجافة علاج الترطيب بكفاءة عالية، ويشعر الإنسان بسلاسة في القدمين بعد حمام الخل.

كيف ينفذ حمام الخل للقدمين؟
تدليل قدميك بحمام الخل أمر سهل جداً! ضعي كوباً كبيراً من الخل في حوضٍ أو دلوٍ وأضيفي كأسين كبيرين من الماء الدافئ، كرري هذه النسب حتى يمتلئ الحوض بشكلٍ كافٍ ليغمر قدميكِ ولا يَهُم نوع الخل الذي تستخدمينه! انقعي قدميكِ في حمام الخلّ لمدة من 10 إلى 20 دقيقة، ثم جففيهما جيداً. كرري هذه العملية يومياً كل يوم حتى تذهب الأعراض.
T+ T T-