الإثنين 18 أكتوبر 2021
موقع 24 الإخباري

صحف النمسا تبرز زيارة محمد بن زايد لفيينا واتفاقية الشراكة بين البلدين

أجمعت الصحف النمساوية على أن زيارة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لفيينا، أمس الخميس لقيت ترحيباً واسعاً مركزة على مكاسبها وفوائدها الاقتصادية التي ستعود على البلدين.

كما أبرزت الصحف الاستقبال الحافل الذى حظي به الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومراسم الاستقبال رفيعة المستوى وبحضور كبار المسؤولين النمساويين حيث حظيت الزيارة باهتمام جميع وسائل الإعلام حتى محطات التليفزيون الخاصة، التي تابعت على الهواء مباشرة وقائق الاستقبال وتوقيع الاتفاقية.

واستعرضت صحيفتا Die Presse و Der Standard وغيرهما من الصحف السويسرية المهمة الاتفاق على تدشين شراكة استراتيجية موسعة لتعزيز التعاون في مجالات كثيرة، تتضمن توثيق التعاون في مجال طاقة الهيدروجين.

وأفردت الصحف مساحة تحريرية كبيرة مدعومة بصور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و مستشار جمهورية النمسا الاتحادية سيباستيان كورتس، خلال فعاليات الزيارة مستعرضة أقوال كتاب مرموقين في صحف ومجلات عالمية عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ودوره المحوري فى العالم.

مجالات التعاون
كما تطرقت الصحف إلى مجالات التعاون التي ستشمل، الاقتصاد والتجارة والثقافة والتعليم وتوسيع الحوار في الشؤون السياسية والقضايا الخارجية.

وسلطت الصحف الضوء على التصريحات المشيدة والمثمنة للزيارة ونتائجها وخاصة الاتفاقية، التي "تمنح التعاون الممتاز بين البلدين المزيد من الديناميكية" بحسب رئيس الوزراء، الذي أوضح أن البلدين لديهما شراكة في مجال الطاقة تمتد لأكثر من 25 عاماً، عبر شركات وطنية، مشيراً إلى أن البلدين يعتزمان توسيع هذه الشراكة القائمة إلى مجال طاقة الهيدروجين فيما قالت وزيرة الاقتصاد النمساوية مارغريت شرامبوك" تعليقاً على اتفاقية الشراكة "نظراً لموقعها الجغرافي، تعد الإمارات الموقع المثالي للشركات النمساوية لدخول أسواق جديدة"،  مؤكدة أن موقع الإمارات كأكبر شريك تجاري نمساوي في منطقة الخليج سوف يتم توسيعه وتعزيزه "من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية".
T+ T T-