الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

حيلة سرية تمكنك من خفض الوزن أثناء تناول القهوة

تعبيرية
تعبيرية
تعتبر عادة تناول القهوة في الصباح من أكثر العادات التي لا يمكن أن يتخلى عنها الكثيرون في وقتنا هذا، وعلى الرغم من أن بعض أنواع القهوة، يمكن أن تضيف السعرات الحرارية والدهون إلى نظامنا الغذائي، إلا أن حيلة بسيطة يمكن اتباعها أثناء تناول القهوة يمكن أن تقلل من سعراتها الحرارية.

تقول أخصائية التغذية الكندية، ليزا ريتشاردز إن بعض المشروبات المرافقة للقهوة يمكن أن تضيف بعض السعرات الحرارية والدهون إلى أجسامنا دون أن نشعر، وبما أنه من الصعب على الكثيرين التخلي عن تناول القهوة، فمن الأفضل التمسك بالقهوة السادة دون أي إضافات.

وأضافت ريتشاردز، أن تناول القرفة مع القهوة يعزز توليد الحرارة في الجسم، مما يؤدي بدوره إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

وبحسب دراسة نشرتها مجلة “ميتابلوليزم” الطبية، تعتبر القرفة مع القهوة بديلاً عضوياً لمكملات توليد الحرارة، فبدلاً من تناول تلك المكملات الاصطناعية، قم ببساطة برش بعض مسحوق القرفة على فنجان القهوة، وستحصل على نتائج رائعة.

ولا تساهم القرفة في حرق السعرات الحرارية والحصول على معدة مسطحة فحسب، ولكنها تساعد أيضاً في التحكم بنسبة السكر في الدم، إضافة إلى احتوائها على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في الوقاية من الخرف وفيروس نقص المناعة والسرطان، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني. 
T+ T T-