الإثنين 27 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

أوكون يتوج بسباق جائزة المجر الكبرى

قائد فريق ألبين الفرنسي إيستيبان أوكون خلال السباق (تويتر)
قائد فريق ألبين الفرنسي إيستيبان أوكون خلال السباق (تويتر)
حقق قائد فريق ألبين، الفرنسي إيستيبان أوكون، لقب سباق جائزة المجر الكبرى للفورمولا 1، اليوم الأحد، بعد التفوق على كل من الألماني سباستيان فيتل (أستون مارتن)، وحامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)، الذي نجح في استعادة صدارة الترتيب العام، بعد أشهر من سيطرة سائق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابن عليها.

جاء قائد فريق فيراري، الإسباني كارلوس ساينز، في المركز الرابع، بينما جاء مواطنه وسائق ألبين الآخر فيرناندو ألونسو خامساً، وهي النتائج التي فتحت الطريق أمام هاميلتون للعودة إلى الصدارة، بالرغم من عدم فوزه في السباق، وذلك بعد إنهاء المتصدر السابق فيرستابن السباق، في المركز العاشر.

وشهد السباق تعرض سائق ريد بول الأخر، المكسيكي سرجيو بيريز، لحادث قوي في اللفة الثالثة، ليودع السباق مع كل الفنلندي فيرناندو بوتاس (مرسيدس)، والبريطاني لانس سترول (أستون مارتن)، وشارل لوكلير (فيراري).

وفي المركز السادس والسابق جاء سائقا فريق ألفا تاوري، الفرنسي بيير جاسلي، والياباني يوكي تسوندا، وكان المركز الثامن من نصيب الكندي نيكولاس لطيفي (ويليامز)، وجاء زميله في الفريق، الإنجليزي جورج روسل تاسعاً، ليحققا أول نقاط لفريقهما هذا الموسم.

وبعد إنهاء فيرستابين للسباق في المركز العاشر، هبط في الترتيب العام إلى الوصافة (186)، بفارق 6 نقاط عن هاميلتون، بعد وصول رصيد الأخير إلى 192 نقطة. 
T+ T T-