سائق مرسيدس هاميلتون (أرشيف)
سائق مرسيدس هاميلتون (أرشيف)
الإثنين 2 أغسطس 2021 / 00:03

هاميلتون يكشف استمرار معاناته من تداعيات كورونا

كشف البريطاني لويس هاميلتون، أنه يعاني من أعراض مرض كورونا الطويلة، بعد أن احتاج إلى رعاية طبية بعد سباق جائزة المجر الكبرى، اليوم الأحد، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

قاد هاميلتون (36 عاماً) بطل العالم سبع مرات، بشكل رائع في السباق، ليتقدم من المركز الأخير إلى المركز الثالث، ويتصدر الترتيب العام في فئة السائقين، بعد سباق محموم في المجر.

لكن يمكن أن يُنظر إلى هاميلتون على أنه يعاني جسدياً بعد السباق، الذي تكون من 70 لفة، حيث تمت مساعدته على الصعود إلى منصة التتويج، ثم بدا غير قادر على استدعاء القوة لحمل زجاجة الشمبانيا الخاصة به.

وقال متحدث باسم مرسيدس: "هاميلتون يعاني من الدوار والإرهاق".

واضطر هاميلتون إلى التغيب عن المقابلات التلفزيونية، قبل أن يتحدث لاحقاً في المؤتمر الصحافي الرسمي للاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الخاص بالفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وقال هاميلتون: "لم أتحدث إلى أي شخص بشكل خاص عن تداعيات مرض كوفيد الطويلة، لكنني أعتقد أنه باق داخلي".

وأضاف: "كنت أعاني من دوار حقيقي، وكل شيء أصبح ضبابياً بعض الشيء على منصة التتويج، كنت أقاتل من أجل البقاء بصحة جيدة بعد ما حدث في نهاية العام الماضي، لكن لا تزال هناك معركة".

وتابع: "أتذكر التأثيرات عندما كنت مصابًا بكوفيد، وكان التدريب مختلفاً منذ ذلك الحين، مستوى التعب الذي تحصل عليه مختلف وهو تحد حقيقي".