سارة موسلي تحمل طفلها الرضيع (ميرور)
سارة موسلي تحمل طفلها الرضيع (ميرور)
الإثنين 2 أغسطس 2021 / 15:01

جراحة في الدماغ تحرمها من رؤية طفلها الذي انتظرته 8 سنوات

24- إعداد: سامي حسين

تعاني امرأة بريطانية من مرض مدمر جعلها غير قادرة على رؤية طفلها حديث الولادة.

وكانت ساراة موسلي (36 عاماً) قد أنجبت طفلها ميسون من خلال التلقيح الاصطناعي، بعد محاولتها الحمل مع زوجها مهندس التبريد ديفيد (45 عاماً) لمدة 8 سنوات. وبعد 6 أسابيع من الولادة، كانت سارة غارقة في الإرهاق، واعتقدت أن ذلك ناتج عن الإنجاب، لكن عمليات المسح والاختبارات أظهرت انها تعاني من شيء أكثر خطورة.

وقالت زوي لامب شقيقة سارة "لقد بدأت تشعر بالمرض بسرعة كبيرة، وعندما عرضناها على الأطباء، تم تحويلنا على الفور إلى مستشفى كوينز ميديكال في نوتنغهام لتجري عملية عاجلة في الدماغ".



وبقيت سارة في المستشفى لمدة 5 أسابيع، خضعت خلالها لثلاث عمليات جراحية في الدماغ، وتكهن الأطباء بأن مرضها قد يكون ناجما عن نزيف في المخ أو عدوى شديدة. و وضع الأطباء سارة على المضادات الحيوية لتثبيت حالتها لأنهم لم يكونوا قادرين على تشخيص العدوى بشكل صحيح.

وتمكنت سارة من رؤية ابنها مرة واحدة فقط منذ دخولها المستشفى، ولم يكن لديها سوى ذراع واحدة تعمل في ذلك الوقت، وكانت مشلولة في الجانب الأيسر ولم تستطع تحريك ذراعها ووجهها وساقها على الإطلاق.

وأطلقت زوي حملة لجمع التبرعات لمساعدة الأسرة على دفع الفواتير أثناء وجود سارة في المستشفى، في الوقت الذي تكافح الأم للتأقلم مع وضعها الجديد، وعدم قدرتها على رؤية الطفل الذي انتظرته لمدة 8 سنوات، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.