تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 2 أغسطس 2021 / 15:01

مشكلة في أجهزة ماكبوك برو M1 تؤدي إلى تلف الشاشة بسهولة

24:- يوسف محمد

ظهرت تقارير متعددة تشير إلى أن كلاً من شاشات ماكبوك برو M1 وماكبوك آير M1 يمكن أن تكون هشة بما يكفي للتصدع في ظل الاستخدام العادي.

اشتكى الكثيرون في كل من موقع ريديت ومجتمع الدعم الخاص بشركة آبل، وحسابات أخرى متعددة من مشاكل في شاشات الأجهزة المذكورة أعلاه. فبعد إغلاق أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم، أفاد أصحابها بإعادة فتحها لاحقًا ليكتشفوا وجود تشققات وخطوط سوداء، مع تغير في ألوان الشاشات.

وأبلغ المستخدمون عن ردود فعل مختلفة من شركة آبل، بدءاً من الإصلاح المجاني، وصولاً إلى تكلفة تتراوح بين 400 و800 دولار لتثبيت شاشة جديدة. ولم تعلق شركة آبل علناً على هذه المشكلة بعد.

لماذا تتصدع شاشات أجهزة ماكبوك؟
يقول الخبراء إن هنالك احتمالان لهذه المشكلة، الأول هو أن الشاشة تنثني أثناء تحريك الغطاء، وبسبب كون الإطار رقيقاً فإنه يتأثر عند إغلاقه، مما يؤثر على الشاشة.

الاحتمال الآخر، هو أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي عانت من هذه المشكلة قد تحتوي على حطام على لوحة المفاتيح، مما يؤثر على الشاشة عند إغلاق الكمبيوتر.

يبدو الاحتمال الثاني معقولاً، حيث حذرت شركة آبل العام الماضي مالكي ماكبوك من استخدام دروع خصوصية لكاميرا الويب، لأنها تقلل الفجوة بين لوحة المفاتيح والشاشة، وفق ما أورد موقع “تومز غايد” الإلكتروني.