الإثنين 2 أغسطس 2021 / 17:34

"بالدنيا وما فيها".. التئام شمل أقارب وأصدقاء في مطار هيثرو البريطاني

عمت الفرحة بين الأقارب والأصدقاء في مطار هيثرو بلندن اليوم الاثنين، إذ فتح تغيير قواعد السفر الباب أمام التئام شمل الأحباب بعد فراق فرضته الجائحة على مدى 18 شهراً.

قالت سو بليك وهي تنتظر استقبال ابنها وزوجته وحفيدها القادمين من نيويورك ولم ترهم منذ عامين إنها "في قمة الإثارة. (وصولهم) بالدنيا وما فيها".

بالأحضان والدموع
وأضافت متحدثة عن حفيدها البالغ من العمر ثماني سنوات إن الفترة التي غاب عنها فيها "شطر كبير من حياته وأنا سعيدة جدا أن بإمكانه القدوم".

وحث رئيس مطار هيثرو بريطانيا، وهو يتابع بناظريه الأحضان والدموع في صالة الوصول، على إلغاء القيود على السفر لا زيادتها وذلك وسط تكهنات بأن الحكومة تتأهب لفرض المزيد من القيود.

وقال جون هولاند كاي رئيس المطار: "دعونا نسهل السفر للناس الآن".

وأعادت بريطانيا، التي اقترب فيها عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا من 130 ألفاً، فتح حدودها أما قطاعات كبيرة من العالم اليوم الاثنين وألغت الحجر الصحي للقادمين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الذين تلقوا التطعيم بالكامل باستثناء فرنسا.

ورحبت الأسر التي انفصل أفرادها بسبب الجائحة وشركات الطيران بهذه الخطوة.

غير أنه في الوقت الذي وصل فيه مسافرون للقاء أسرهم وأصدقائهم ومسافرون في مهام عمل إلى مطارات بريطانيا تواجه صناعة السفر والسياحة مشكلة جديدة جراء تحذير محتمل من قضاء العطلات في إسبانيا بسبب جائحة كورونا.

وقال هولاند كاي عندما سُئل عن التقارير عن تغيير آخر في القواعد "نحتاج فقط أن نبقى على بساطة الأمور. نحتاج بناء الثقة في السفر".
ونفذت بريطانيا واحدا من أسرع برامج التطعيم في العالم غير أن الحكومة حالت دون انتعاش صناعة السفر بسبب متاهة القيود وبدأبها على إجراء تغييرات في اللحظات الأخيرة.

وفي أحدث تطور قالت صحيفة التايمز اليوم إن الحكومة تعتزم تحذير المسافرين لقضاء الإجازات من السفر إلى إسبانيا أشهر الوجهات السياحية للبريطانيين بسبب وضع كورونا فيها.