الإثنين 2 أغسطس 2021 / 18:49

عودة مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء

قالت دار الأوبرا المصرية اليوم الاثنين إن مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء سيعود هذا العام بعد توقفه في 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتنطلق الدورة التاسعة والعشرون من المهرجان الذي يقام في المعلم التاريخي الشهير ويجذب عشرات الآلاف من المتابعين كل عام في 15 أغسطس (آب) وتستمر حتى 30 من الشهر ذاته.

ويشمل برنامج المهرجان 31 حفلاً غنائياً وموسيقياً متنوعاً بمشاركة فنانين من مصر وخارجها، إضافة إلى فرق الأوبرا المصرية وفرق فنية خاصة.

الفنانون المشاركون من مصر 
ومن بين المشاركين هاني شاكر وعلي الحجار ونادية مصطفى ومدحت صالح وهشام عباس وكارمن سليمان ومي فاروق ومحمد محسن ونسمة محجوب ودينا الوديدي وأحمد جمال ووائل الفشني من مصر.

الفنانون المشاركون من خارج مصر
ومن الخارج تشارك الأردنية نداء شرارة والسورية لينا شاماميان والمغربية جنات والسوري طارق العربي طرقان وأبناؤه.

وقال رئيس دار الأوبرا المصرية مجدي صابر إن مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء يعتبر أحد أهم المهرجانات التي تنظمها الأوبرا، مشيراً إلى أن تنوع برنامجه وانخفاض أسعار تذاكر الحضور من أبرز عوامل الجذب الجماهيري للمهرجان.

إجراءات احترازية
وأضاف أن السعة اليومية للحضور ستكون في حدود الأربعة آلاف مع اتباع الإجراءات الوقائية الموصى بها من جانب وزارة الصحة المصرية.

ويكرم المهرجان هذا العام 12 شخصية فنية وإدارية ساهمت في إثراء الساحة الإبداعية المصرية وشاركت في صنع نجاح الدورات السابقة منها المطرب أمجد العطافي وعازف البيانو والموزع الموسيقي عمرو سليم والسوبرانو داليا فاروق.