الأحد 26 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

يرزقان بأول طفل بعد توقف الأب عن تناول الخبز

ستيفن وراشيل غرينوود مع طفلهما أوليفر (إكسبريس)
ستيفن وراشيل غرينوود مع طفلهما أوليفر (إكسبريس)
رحب زوجان بريطانيان بأول طفل لهما بعد انتظار امتد على مدى أكثر من 20 عاماً، وذلك بعد أن توقف الأب عن تناول الخبز لتحسين صحته.

وأخبر الأطباء ستيفن (55 عاماً) وراشيل غرينوود (41 عاماً) أنهما لن يتمكنا من إنجاب أطفال معًا، وحتى طريقة أطفال الأنابيب لن تنجح بسبب ظروفهما الطبية، حيث تم تشخيص إصابة راشيل بمتلازمة تكيس المبايض بعد وقت قصير من تعرفها على ستيفن في عام 2000، والذي عانى بدوره من التواء في الخصية عندما كان مراهقًا، مما تسبب بانخفاض شديد في عدد الحيوانات المنوية لديه.

واعتقد الزوجان أنهما لن يصبحا أبوين، إلى أن حدثت معجزة بعد أن توقف ستيفن عن تناول الخبز والمعجنات قبل 10 أشهر لمكافحة مرض السكري، حيث جعله مرض السكري يعاني من عدوى الخميرة التي يمكن أن تقلل من الخصوبة بشكل أكبر، ولكن بعد تخليص نظامه الغذائي من جميع منتجات الخميرة، اختفت العدوى تمامًا في غضون أسبوعين فقط.



وبعد خمسة أشهر، اكتشف الأطباء أن راشيل كانت حاملاً في الأسبوع الحادي والعشرين عندما دخلت المستشفى بسبب حصوات الكلى في فبراير(شباط) الماضي، وكان التغيير الوحيد في نمط حياتهما هو أن ستيفن قد تخلى عن تناول أي منتجات تحتوي على الخميرة، وهو ما أدى إلى حمل راشيل.

ويعتبر مرض القلاع وعدوى الخميرة أكثر شيوعًا لدى مرضى السكري، حيث تؤدي مستويات السكر المرتفعة إلى ظروف أفضل لنمو الخميرة، ويمكن أن تؤثر عدوى الخميرة على خصوبة الذكور، مما يجعل الحيوانات المنوية ضعيفة ومجزأة، مما قد يقلل من فرصة الحمل.

وبعد 21 عامًا من انتظار أول طفل، رحب الزوجان بسعادة غامرة بابنهما أوليفر الذي كان يزن نحو 2.5 كيلو غرام في 1 يوليو (تموز) الماضي عبر علمية قيصرية، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.


T+ T T-