الثلاثاء 3 أغسطس 2021 / 22:01

الرميثي يبحث آفاق التعاون العسكري مع نظيره السعودي

التقى رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، يرافقه وفد رفيع المستوى من كبار ضباط وزارة الدفاع، صباح اليوم الثلاثاء، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية الفريق أول فياض بن حامد الرويلي، ضمن جدول زيارة رسمية تستمر لمدة يومين للمملكة.

ويأتي هذا اللقاء تلبية لدعوة من رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية وفي إطار التشاور والتنسيق المستمر بين دول مجلس التعاون في مجالات التعاون الدفاعي وأمن المنطقة، وبحث الرميثي مع نظيره السعودي خلال اللقاء علاقات التعاون والعمل المشترك بين البلدين، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وزار الرميثي مركز القوات المشتركة ومركز العمليات الجوي لقوات التحالف في السعودية، حيث كان في استقباله قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون ومناقشة عدد من المواضيع العسكرية المشتركة.

واطلع رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية والوفد المرافق له على المهام والواجبات التي تنفذها القوة ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية.