الأحد 26 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

تعرف على أضيق مدينة في العالم

تم بناء مقاطعة يانجين على طول نهر نانشي، بين الجبال شديدة الانحدار في مقاطعة يونان الصينية، وتعتبر على نطاق واسع أضيق مدينة في العالم.

وبالنظر إلى مقاطعة يانجين من الأعلى، من الصعب تصديق أن مثل هذه المستعمرة البشرية موجودة بالفعل في الحياة الواقعية. ولا يبدو الامتداد الضيق للأرض المحصورة بين المياه المضطربة لنهر نانشي والجبال شديدة الانحدار على كلا الجانبين موقعًا مناسبًا لمدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 450.000 نسمة، ولكن هذا بالضبط ما يجعل يانجين مميزة للغاية.

وفي أضيق نقطة لها، يبلغ عرض يانجين 30 مترًا فقط، بينما يبلغ عرض أكبر جزء من المدينة حوالي 300 متر. ويقطعها طريق رئيسي واحد على كل جانب، وعلى الرغم من أن المدينة تمتد لعدة كيلومترات على طول النهر، لا يبدو أن هناك الكثير من الجسور.

وبصرف النظر عن ضيقها الشديد، تتمتع يانجين بخصوصية أخرى ملحوظة، فنظرًا لأن الأرض هي سلعة ثمينة في المنطقة، فإن العديد من المباني السكنية تقع مباشرة على ضفاف النهر ومبنية على أعمدة رفيعة تشبه الركائز، لحمايتها من الفيضانات في حالة ارتفاع منسوب المياه.

وانتشرت لقطات مصورة بطائرة بدون طيار ليانجين على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية لسنوات، مما ترك الكثيرين في حيرة من أمرهم حول سبب رغبة أي شخص في العيش في مثل هذه المدينة الضيقة، في الوقت الذي تمتلك فيه الصين أراض أكثر ملاءمة للعيش. لكن الحقيقة هي أن هذه المنطقة مأهولة بالسكان منذ مئات السنين، ولا يفكر العديد من السكان المحليين في العيش في أي مكان آخر.

ولسوء الحظ، وعلى الرغم من كونها مدينة فريدة من نوعها، إلا أن البنية التحتية ليانجين أعاقت تنميتها الاقتصادية. ونظرًا لكونها محاطة بالجبال من جميع الجوانب، وبوجود طريق رئيسي واحد فقط يمر عبر المدينة، فإن المقاطعة تعتبر غير قابلة للوصول من قبل الكثيرين، بحسب موقع أوديتي سنترال.
T+ T T-