لحظة تتويج محمد القايد بالميدالية البرونزية (تويتر)
لحظة تتويج محمد القايد بالميدالية البرونزية (تويتر)
الإثنين 30 أغسطس 2021 / 14:27

القايد يهدي الإمارات أول ميدالية في طوكيو البارالمبية

أهدى بطل الإمارات، محمد القايد، دولة الإمارات، اليوم الإثنين، أولى ميدالياتها في دورة طوكيو 2020، حيث حلق ببرونزية سباق 100 م على الكراسي المتحركة فئة "تي 34"، وبفارق زمني بسيط فصله عن المركز الأول، محققاً زمناً قدره 15.66 ثانية، ليحلق بالمركز الثالث بعد منافسة شرسة، مع التونسي وليد كتيلة، والأسترالي آرماكراكن.

وحل بطلنا الصاعد أحمد جاسم نواد في المركز الثامن، بزمن قدره 15.99 ثانية، مقارعاً نخبة من الأبطال العالميين، ومحققاً هدفه من المشاركة والمتمثل في نيل الخبرة والاحتكاك في هذا المحفل البارالمبي المهم.

من جانبه أهدى بطلنا محمد القايد الإنجاز إلى قيادتنا الرشيدة، وإلى شعب الإمارات، مشيراً إلى أن دعم القيادة الرشيدة لـ"أصحاب" الهمم كان خير دافع لهم لمضاعفة الجهد، وبلوغ منصات التتويج.

وقال القايد:"لم تكن المسابقة سهلة نظراً لجائحة كورونا، وفترة الإعداد، وتغيير الكرسي المتحرك الذي اعتدت عليه في السنوات الأربع الماضية، وسأعمل على مضاعفة الجهد في السباقات المتبقية في نسخة طوكيو لرفع علم الدولة عالياً خفاقاً في سماء اليابان".

ويمتلك بطلنا محمد القايد سجلاً حافلاً بالإنجازات منها:" فضية وبرونزية بارالمبية لندن 2012، ثم 3 ذهبيات في الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر بهولندا عام 2013 وخمس ذهبيات دفعة واحدة في عام 2016، حيث توج بـ4 ذهبيات في بطولة آسيا أوقيانوسيا لألعاب القوى لذوي الإعاقة «دبي»، وذهبيته الأولى في دورة الألعاب البارالمبية ريو دي جانيرو. وكان آخر إنجازات بطلنا البارالمبي محمد القايد 3 ميداليات في بطولة العالم لألعاب القوى 2019 «ذهبية وفضية وبرونزية".

هنأ الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش أفراد بعثة منتخباتنا الوطنية لأصحاب الهمم المشاركة بدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 المقامة حالياً باليابان بمشاركة 4400 رياضي من 163 دولة، بالإنجاز الذي حققه بطلنا البارالمبي محمد القايد بتحليقه بأول ميدالية للإمارات في دورة طوكيو "برونزية 100م على الكراسي المتحركة"، مشيداً بجهود اللجنة البارالمبية الإماراتية برئاسة محمد محمد فاضل الهاملي في تطور رياضة "أصحاب الهمم" بالدولة، متمنياً المزيد من التوفيق لأبطالنا وبطلاتنا في بارالمبية طوكيو.