الإثنين 18 أكتوبر 2021
موقع 24 الإخباري

الإمارات تطلق "وثيقة مبادئ الخمسين"... هذه ملامحها

أعلنت دولة الإمارات اليوم الأحد، في مؤتمر صحافي حول الحزمة الأولى من المشاريع الوطنية، إطلاق 50 مشروعاً وطنياً كبيراً، تمهيداً لمرحلة جديدة من النمو الاقتصادي في الدولة.

وجاء ذلك بعد إعلان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قرب إعلان هذه المشاريع  مع بداية الموسم الحكومي الجديد.

وأوضح وزير شؤون مجلس الوزراء محمد القرقاوي، في الإعلان عن مشاريع الخمسين، أن وثيقة مبادئ الخمسين تشمل مسار الدولة الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية خلال الأعوام الـ 50 المقبلة.

وتعتمد الوثيقة على 10 مبادئ، أبرزها أن الأولوية الرئيسية الكبرى ستبقى تقوية الاتحاد، وأن الأساس هو الدعوة للسلم والسلام لحل كافة الخلافات، وأن الاختلاف السياسي مع أي دولة لا يُبرر رفض إغاثتها في الكوارث والطوارئ والأزمات، فضلاً عن بقاء منظومة القيم في الإمارات ستبقى قائمة على الانفتاح والتسامح.

كما تؤكد الوثيقة أن "التفوق الرقمي والتقني والعلمي سيرسم حدودنا التنموية والاقتصادية، وأن دولة الإمارات وجهة اقتصادية واحدة ووجهة سياحية واحدة ووجهة صناعية واحدة، وأن تطوير علاقات سياسية واقتصادية ايجابية مع المحيط تعتبر من أهم أوليات السياسية الخارجية للدولة، بالإضافة إلى أن تطوير التعليم، واستقطاب المواهب هو الرهان للحفاظ على تفوق دولة الإمارات، وأن هدف السياسة هو خدمة الاقتصاد وهدف الاقتصاد هو توفير أفضل حياة لشعب الاتحاد، وأن التركيز على بناء اقتصاد أفضل وأنشط بالعالم".



T+ T T-