الإثنين 29 نوفمبر 2021
موقع 24 الإخباري

الإمارات تعلن الحزمة الأولى من "مشاريع الخمسين"

أطلقت حكومة دولة الإمارات اليوم الأحد، 50 مشروعاً وطنياً اقتصادياً ضخماً، تشكل دورة جديدة من المشاريع الاستراتيجية الوطنية، لتأسيس مرحلة متقدمة من النمو في الإمارات.

وعقد وزير شؤون مجلس الوزراء محمد القرقاوي، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الدكتور سلطان الجابر، ووزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري، ووزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني الزيودي، ووزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة سارة يوسف الأميري، ووزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد عمر سلطان العلماء، إضافة إلى رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات سعيد العطر، صباح اليوم الأحد في دبي، مؤتمراً صحافياً لإعلان الحزمة الأولى من المشاريع.

وأعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الدكتور سلطان الجابر، ووزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة سارة الأميري عن خطة الخمسين، التي تشمل إطلاق مشروع القيمة الوطنية المضافة، ورفع مساهمة مصروفات المشتريات والعقود في الاقتصاد المحلي إلى 55 مليار درهم بحلول 2025، واستهداف 42% من مشتريات الجهات الإقليمية والمحلية نحو منتج محلي ودعمه لرفع إمكانياته وتنافسيته في السوق المحلي والإقليمي، واستهداف 7300 موزعاً وطنياً معتمداً و15 شركة وطنية و45 جهة اتحادية.

كما تشمل خطة الخمسين تخصيص 5 مليارات درهم لدعم المشاريع الإماراتية بالتعاون مع مصرف الإمارات للتنمية، و5 مليارات درهم بالشراكة مع مصرف الإمارات للتنمية لدعم استخدامات التكنولوجيا المتقدمة في الدولة والتحول نحو الثورة الصناعية الرابعة.

وأعلن وزير دولة للتجارة الخارجية  الدكتور ثاني الزيودي، عقد 8 اتفاقيات اقتصادية خلال المرحلة المقبلة لزيادة حجم الاستثمارات والارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية، إضافةً إلى تحديثات غير مسبوقة تعد الأولى من نوعها في العالم بما يحافظ على الاستقرار السياسي والأسري في الإمارات.

وأعلن الزيودي أيضاً إطلاق نظام إقامة جديد في الإمارات، هو عبارة عن مسار متكامل للإقامة يشمل الإقامات العادية، والذهبية، والخضراء، حيث تكون الإقامة الذاتية على الموظف.
T+ T T-