الإثنين 18 أكتوبر 2021
موقع 24 الإخباري

إطلاق فريق للتقصي الوبائي في حضانات الشارقة قريباً

كشفت هيئة الشارقة للتعليم الخاص أنها بصدد إطلاق فريق للتقصي الوبائي في الحضانات بالمستقبل القريب، بالإضافة إلى مساعيها لأتمتة إجراءات التقصي الوبائي، وتدريب الكوادر على منصتها التي أطلقتها في وقت سابق "تمام"، وتتبع المخالطين، لرصد الحالات الإيجابية، شريطة الدقة والسرعة في رفع بياناتها.

جاء ذلك حلال اجتماع هيئة الشارقة للتعليم الخاص مع مديري الحضانات الخاصة في الإمارة، لبحث استعداداتها للعام الدراسي الحالي 2021- 2022، إلى جانب تسليط الضوء على مستجدات لجنة متابعة وتقييم الإصابات بكورونا المستجد في المؤسسات التعليمية الخاصة في الإمارة، ومستجدات إدارة التحسين المستمر، وإدارة التراخيص إلى جانب عدد من القضايا الخاصة التي تعنى بشؤون الحضانات.

أبرز التحديات
وبحث الاجتماع التحديات التي تواجه الحضانات الخاصة، والحلول اللازمة لمواصلة تطويرها وتعزيز أدواتها، لتوفير أفضل الخدمات للطلبة، كما تطرق إلى مباشرة 87 حضانة لعملها هذا العام.

واستعرضت الهيئة أبرز التحديثات التي طرأت على الدليل الإرشادي، الذي وزع على الحضانات الخاصة، متضمناً حزمة الإجراءات والاشتراطات الواجب استيفاءها، لاعتماد فتح الحضانة من الجهات المحلية المختصة، بالإضافة إلى الطاقة الاستيعابية للنقل في الحافلات التي يجب أن لا تزيد عن 75%، وتحديد مسافة التباعد الجسدي بما لا يقل عن متر واحد.

جرعة التطعيم
كما تطرق الاجتماع إلى اشتراط الدليل حصول جميع الكوادر التعليمية على جرعتين من التطعيم، باستثناء الحاصلين على إعفاء طبي مع ضرورة إجراء مسحة أسبوعية، وحصول الزوار على جرعتين من التطعيم أو نتيجة فحص سلبية، والسماح بطلبات الأغذية للعاملين، فضلاً عن تنظيم اجتماع الأطفال حول الألعاب داخل الحضانات وتوزيعهم في مجموعات ثابتة.

الحاضنات

أما بالنسبة للحضانات التي تستقبل الأطفال، فزورها الفريق الرقابي بناء على استمارة الجاهزية المقدمة والمتضمنة للبنود المنصوص عليها في الدليل، فيما ترتكز الخطوة الثالثة على الزيارات الدورية للحضانات للمتابعة والتطوير.

وعن المخالفات، تناولت الهيئة الخطوات المتبعة عند رصد المخالفة إن وجدت وإرسالها إلى الحضانة، حيث يزور الفريق الرقابي الحضانة خلال 3 أيام للتأكد من إزالة المخالفة، وعند استمرار الحضانة في ارتكابها تحول المخالفة إلى اللجنة المختصة، التي تصدر الجزاء المناسب بناءً على قرار المجلس التنفيذي.


T+ T T-